facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عوجان يؤكد ضرورة تعزيز علاقات التعاون الثقافية بين الاردن والصين


27-05-2013 04:53 PM

عمون- التقى وزير الثقافة د. بركات عوجان اليوم الاثنين وفدا من اتحاد الكتاب الصينيين برئاسة أمين الاتحادالناقد لي جينغز وبحضور الملحق الثقافي في السفارة الصينية بعماننيه كو آن ورئيس رابطة الكتاب الاردنيين د. موفق محادين ومسؤول العلاقات الخارجية في الرابطة جعفر العقيلي
وشدد د. عوجان خلال اللقاء على ضرورة تعزيز علاقات التعاون الثقافية بين الاردن والصين وتطويرها وتنميتها لما تتميز به الصين من حضارة عريقة وثقافة راسخة مشيرا لضرورة تفعيل الترجمة الأدبية بين اللغتين الصينية والعربية.

وتخلل اللقاء تبادل للأفكاروالآراء مع الوفد الصيني حيال سبل التواصل الثقافي بين البلدين واساليب تطويرها وتنميتها مؤكدا الوزير ان العلاقات التي تربط الاردن والصين علاقات وثيقة.

ويأتي لقاء وزير الثقافة د. عوجان بركات بوفد اتحاد الكتاب الصينيين اعقاب توقيع اتفاقية تعاون ثنائية جرت يوم امس الاحد بين رابطة الكتاب الاردنيين واتحاد الكتاب الصينيين.

ويضم وفد اتحاد الكتاب الصينيين أمين أمانة الاتحادالناقد لي جينغز، ورؤساء فروع الاتحاد في عدد من المقاطعات الصينية، ومدير قسم الشؤون الأفروآسيوية لإدارة الاتصال الدولي باتحاد الكتاب الصينيين السيد لي جينكي،والأستاذة في جامعة الدراسات الأجنبية ببكين السيدة يو مي.

من جهته اشاد الكاتب جعفر العقيلي مسؤول العلاقات الخارجية في الرابطة بدعم وزير الثقافة د. بركات عوجان للرابطة مؤكدا ان الرابطة على شراكة حقيقية مع الوزارة في الوقت الحالي الامر الذي سينعكس ايجابا على انجاز العمل الثقافي.

كما اعلن الملحق الثقافي في السفارة الصينية بعماننيه كو آن خلال اللقاء عن مشاركة صينية في مهرجان جرش للعام الحالي حيث سيشارك في المهرجان فرقة شعبية فنية وشاعر صيني اصدر ديوان شعري باللغتين الصينية والانجليزية. مشيدا بما تحظى به اللغة العربية من مكانة مرموقة في الصين, والحرص على تعلمها من قبل الشباب , حيث اشار السيد آن الى هناك اكثر عشرين جامعة في الصين تدرس اللغة العربية.

وكان الوفد الضيف زار مطلع الاسبوع الحاليعددا من المواقع المميزة في عجلون، كقلعة عجلون العريقة وكنيسة مارالياس الأثرية تلا ذلك عقد ندوة بعنوان"الثقافة الصينية وعلاقات الصين بالعرب ثقافيا" أقامها فرع رابطة الكتاب فرع عجلون مدينة الثقافة الاردنية لهذا العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :