facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يحصد جائزة الميكروفون الذهبي لمهرجان الأغنية العربية


31-05-2013 06:43 PM

عمون - حصلت الاردن على جائزة (الميكروفون الذهبي) في الدورة 16 لمهرجان الأغنية العربية التي تقام في نطاق اتحاد اذاعات الدول العربية بتونس التي تقدر قيمتها بعشرة آلاف دولار من خلال الفنان الشاب يزن أمين صلاح الصباغ لأغنية (لا تسئ الظن بي) في حين نال العراق جائزة التحكيم الخاصة بالمهرجان من خلال المطرب الشاب عبدالستار سعد بقصيدة (أنا احتج).

وأغنية "لا تسيء الظن بي" هي من أشعار توفيق الفارس والحان الدكتور أيمن تيسير وتوزيع أحمد رامي.

كما شارك الأردن في لجنة تحكيم المهرجان المتكونة أيضا من أعضاء من تونس والعراق ومصر والسعودية وذلك من خلال قائد الأوركسترا الدكتور هيثم سكرية، الأستاذ المساعد بكلية الفنون والتصميم /قسم العلوم الموسيقية بالجامعة الأردنية.

وبالنسبة لبقية الجوائز التشجيعية فقد كانت من نصيب كل من السودان لأفضل كلمات وتونس لأفضل اداء والمغرب لأفضل توزيع، والكويت افضل لحن. وشارك في مسابقة (الميكروفون الذهبي) 12 بلدا عربيا بواقع فنان واحد عن كل بلد وهي الاردن والبحرين وتونس والسودان وفلسطين وسلطنة عمان وقطر وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا والجزائر.

ومهرجان الأغنية العربية هو مهرجان دوري يقيمه اتحاد إذاعات الدول العربية مرة كل عامين بالتداول مع المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمقره بتونس، على أن يقام في أحد البلدان العربية أذا عبرت عن رغبتها في احتضان إحدى دوراته.

وتهدف هذه التظاهرة الفنية إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الغنائي العربي ورفع مستواه ، ويعمل على تشجيع الاتجاهات المبتكرة والجادة والواعدة في مجال الأغنية التلفزيونية العربية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :