facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نبيل الكوفحي رمانة أم .. ؟


عمر كلاب
01-06-2013 05:24 AM

استنادا لتصريحات أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي فإن د. نبيل الكوفحي لم يرتكب مخالفة تنظيمية تستوجب العقاب او المساءلة الحزبية بخصوص استضافته السفير البريطاني في منزله , فالحظر الحزبي على لقاءات السفراء الغربيين لا يشمل السفير البريطاني او سفراء المجموعة الاوروبية , بل يشمل الإمريكيين والإسرائيليين , بصرف النظر عن وجهة النظر في منع اللقاءات او السماح بها وجدول القوائم الممنوعة او المسموحة فالتعليمات الحزبية واضحة والمخالفة لم تقع وسبق للجماعة ان التقت سفراء الغرب وكذلك الحزب .

الهجمة على نبيل الكوفحي تقاطع دواخلها الأعداء والاصدقاء , فهناك تيار حزبي وشعبي يرى في بريطانيا عدوا آثما في الملف السوري , ولدينا مجاميع كثيرة ترى ان بريطانيا اول الاحتلال الاسرائيلي لأرض فلسطين المباركة فوعد بلفور جاثم على صدرونا الى الان وبريطانيا دولة سرقت ونهبت العالم بمعظمه وليس الاراضي العربية فقط وكل هذا صحيح , ولكنه ليس السبب الرئيس في الهجوم على الكوفحي من طرف القوميين وانصارهم , بل الهدف هو اثبات تناقض الاخوان المسلمين ومسكهم الملفات بالمقلوب عند مصالحهم ومهاجمة موقف الكوفحي من الازمة السورية واثبات تطابق المواقف الاخوانية مع الموقف الامريكي والبريطاني من سوريا , أي أن فلسطين وقضيتها لم تحضران في الموقف .

بالمقابل هاجم الإخوان او تيار الصقور في الاخوان دعوة نبيل الكوفحي للسفير البريطاني على الغداء رغم هجوم القوميين ورغم عدم المخالفة التنظيمية , فالرجل احد عناوين مبادرة اصلاحية شقّت عصا الطاعة التنظيمية وحملت رؤيا سياسية تناقض وجهة نظر الإخوان ولا تخالف وجهة نظر الاصلاح المطلوب , فكانت الشوفينية التنظيمية سيدة الموقف وصار الهجوم على الكوفحي مشروعا ومشرعا وربما تكون هذه الخطوة بداية محاكمة الكوفحي اخوانيا على جريمة لم تقع ولكنها محاكمة على فكرة وقعت على التربة الاردنية واظنها ستثمر بعد رمضان الكريم .

تيار الصقور الذي يسحب جماعة الاخوان الى الصدام مع القوى الاجتماعية والاصلاحية بنفس الدرجة التي يسعى الى الصدام مع الدولة , يمارس فكره باستعلائية سياسية تلامس حدود الشوفينية , فإما مع الإخوان وأما انت في معسكر الاعداء , ولا مجال لطريق ثالث او لرأي مختلف , واستثمر الخطاب الغرائزي للنيل من الكوفحي تمهيدا للنيل من المبادرة نفسها , فتصريحات حمزة منصور تشير الى اصل الخلاف مع الكوفحي في ظل نفي الحظر , بل وضرب تيار الصقور بهجومه على الكوفحي موقفه من الازمة السورية , فالسفير البريطاني لا يعاكس موقف الإخوان فلماذا الهجوم اذن ؟ ولا أبالغ لو ان احدا من التيار الاخواني غير الكوفحي استضاف السفير لما كان نفس الموقف .

قلنا ان المقاصل الموضوعة على رقبة السياسيين كثيرة ونضيف مقصلة اخرى هي مقصلة التنظيم ومقصلة الأحزاب المناكفة , فالمنافسة في بلدنا معدومة في المضمار السياسي , وكل حزب يستهدف تكسير برنامج الحزب الاخر وليس انضاج برنامجه السياسي وجذب الجمهور اليه , والحزب بات يستهدف عقول ابنائه اذا خالفت العقل التنظيمي , وبات العقل داخل الحزب مستأجرا وليس مستقلا داخل الفكرة التنظيمية , ونموذج التعامل مع دعوة غداء الكوفحي التي ارفضها شخصيا , ولكنني لا أجرّمها تشير الى مقتل العقل السياسي الاردني على كل المستويات والى استخدام كل الادوات دون الالتفات الى شرط الطهارة في الخصومة السياسية .

ما حدث مع الكوفحي نموذج للمقاصل التي تستهدف العقل والأداء وسقوط مريع لموانع التحريم في العقلية السياسية بخاصة الحزبية , فما حدث مع الكوفحي ليس رمانة بل قلوب مليانة .


الدستور





  • 1 محسن محمد 01-06-2013 | 06:52 AM

    فعلا ليس رمانة بل قلوب مليانة الاحزاب ممنوع تعارضها والحكومة ممنوع تعارضها وممنوع يكون الك رأي الا عبر احدهم وتحيا الديمقراطية ....... اه يا بلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :