facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نداء لانقاذ الاشجار في "حي الجامعة"

01-06-2013 08:01 AM

عمون - في حي الجامعة هناك بقايا أحراش جميلة من أشجار الصنوبر البري و اللزاب هي بمثابة الرئة في وسط تشوهات من الإسمنت نثرتها شركات الإسكان دون أدنى مراعاة لصحة البيئة و كثيرا ما كانت هذه الشركات تقوم بقطع الاشجار المعمرة و رمي الطمم و مخلفات البناء مكانها . و قد نتج عن انتشار العمارات السكنية في المنطقة ازدياد ملحوظ في الكثافة السكانية .

و تحولت الأحراش إلى مكان لعبث الأطفال و المتنزهين و أصبحت الأحراش مكرهة صحية و قنبلة موقوتة معرضة للحريق باستمرار . و لولا سرعة تجاوب شباب الدفاع المدني السريع من موقعهم في الجامعة الاردنية لأصبح الحي بأكمله معرضا للحريق مع ما يحيط به من عمارات سكنية و مؤسسات مثل الجمعية العلمية و دائرة الإحصاءات و المركز الوطني لتنمية الموارد و المركز الجغرافي و الجامعة الاردنية وغيرها.

إن جميع هذه المؤسسات بالإضافة إلى أمانة عمان و وزارة البيئة مطالبة باتخاذ الإجراء المناسب لحماية ذاتها و حماية المواطنين و حماية البيئة قبل أن بحدث ما لا تحمد عقباه .





  • 1 رائد العدوان مدير الرقابه وزاره الزرعه0799028288 13-06-2013 | 03:57 AM

    مساء الخير ارجوا من احد المجاورين الاتصال بي على الرقم اعلاه من اجل عمل حمله لهذه الاشجار وهوا واجبنا جميعا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :