facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





يكتب: في الأمن الوطني الأردني: معان مقطع عرضي


عاصم العابد
03-06-2013 06:04 PM

كتب: عاصم العابد

ننعم في وطننا العزيز، بأمن وإستقرار ملموسين بارزين، يستدعيان ان تتبعهما الطمأنينة.

ومعلوم انّ الأمن يستدعي الأمن وانه يزيد في منسوبه، لإدراك المواطنين مزاياه ونعمته وفضائله، فيصبح الكل مساهما فيه حريصا عليه وعلى استمراره وتعزيزه.

الأمن الذي ننعم فيه لم يأت بسبب امتناع الأشرار عن استهدافنا، فلم يكف أعداء الاردن عن التربص به ومحاولة زعزعته من خلال العمل الإرهابي او من خلال التخريب الإعلامي او من خلال التخريب المالي او من خلال التخريب الاستخباري او من خلال إثارة الفتن والضغائن او من خلال محاولة اللعب بمكونات وطننا او من خلال العبث بالتشريعات لتتيح اكبر الفرص للفاسدين.

الأمن الذي ننعم فيه هو خلاصة تخطيط استراتيجي عميق و عمل ميداني دؤوب وتنبه استباقي واحترافية استخبارية عالية.

ونعلم ان هناك الكثير من العمليات العدوانية التي استهدفتنا فاستبقتها العيون اليقظة والسواعد القوية وابطلت مفعولها وسحبت صواعـقها، قبل ان تتحقق شرا واذى ورعبا، وخاصة ما تم مؤخرا. والمعلوم ان المنظومة الأمنية الأردنية التي تعمل على مدار الثانية لا تعلن عن انجازاتها لأسباب متنوعة مختلفة تاركة الواقع والإنجازات تتحدث عنها.

وبعد ان نشيد بيقظة ومهنية و اقتدار شبابنا في المنظومة الامنية الاردنية، ندعو انفسنا الى التحلي باليقظة والمسؤولية والوطنية التي تحرص على رفد القدرة الامنية الاردنية بكل ما يمكنها من استمرار محافظتها على امننا الذي لا يقدر بمال والذي لا يغني كل مال الدنيا عنه.

المزيد المزيد من الوعي على قيمة الامن ونعمته، ففي ايدينا زمام المبادرة و في ايدينا ان نحافظ على منعتنا و امننا و طمأنينتنا، ويترتب علينا من اجل ذلك ان لا نترك على الغارب حبل اي مشكلة صغيرة او كبيرة في اقصى الجنوب او اقصى الشمال وان لا نهملها باعتبارها بعيدة عنا، فالأمن الوطني كل متكامل كالأواني المستطرقة يسيل ما فيه على ما فيه.

واذا اخذنا معان مقطعا عرضيا للاردن، فيتوجب ان لا تترك مأساتها معان لقوى الأمن وحيدة للتعامل معها، ولا ان تتم معالجتها بالقوة، بل يتوجب علينا ان نطلق مبادرة وطنية عاجلة، تأخذ في الاعتبار ان اهلنا المعانية هم عظام الرقبة وانهم اول الاردن واول الصحافة واول الجنوب واول الأمن، فمعان كانت وستظل عمود البيت وواسطه المكين.




  • 1 توفيق 03-06-2013 | 06:10 PM

    رائع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :