facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطب والسمسرة


نايف المحيسن
04-06-2013 04:04 AM

المواطن ضحية عدم الرقابة وضحية الجشع وضحية السمسرة... كل هذا يجري له من قبل بعض الاطباء الذين لا ترف لهم رمشة عين غير مراعين اولا مخافة الله في المعالجة وغير مراعين للابعاد الانسانية لمهنة رأسمالها الاساسي انسانيتها فها هم يفقدوها من هذا الرأسمال.

ما يجري في مستشفيات القطاع الخاص شيء يندى له الجبين ان كان هناك جباه تعرق خجلا مما يجري في هذه المستشفيات التي لا تتعامل الا بالكاش والدفع المسبق فأنت ما عليك ان كنت مريضا الا ان تدفع لهم تكاليف تتجاوز ما سيقومون به لانهم قبل قيامهم به فهم لا ثقة لهم الا بالمال وهم عبدة المال واعتقد ان عبيد المال لا يختلفون عن عبدة الاوثان والشياطين.

ويبدو اننا امام مافيات طبية تستبيح المواطن بعدما اكتسبت خبراتها من استباحة الوافد للعلاج في الاردن بعد ان كان السمسار هو سائق التكسي يأخذ عمولته على كل حالة يأتي بها للطبيب حيث يصطاد فريستة من المطار, اصبح هناك اطباء يسمسرون على مرضاهم لأطباء اخرين خاصة في حوادث السير حيث يقوم الطبيب بتقديم توصية لذوي المريض بان افضل طبيب يعالج حالتكم هو فلان والذي يعمل في المستشفى الفلاني ويكون المخفي هو اتفاق هذا الطبيب مع زميله ليحول له الحالات ولا تعرف عن ماهية التفاهمات التي تتبع ذلك خاصة وان التوصيات تأتي من اطباء في القطاع الرسمي وخاصة الخدمات الطبية لأطباء في القطاع الخاص.
اود ان استعرض فاتورة علاج لأحد المستشفيات مع توصيف للحالة والتكلفة التفصيلية لها فالحالة لمريض تعرض لحادث سير في احدى المناطق البعيدة "الطفيلة "وتم نقله الى مستشفى الاستقلال ولان حالته تستدعي عملية ليس باستطاعة ذلك المستشفى القيام بها حسب اطباءه فان الطبيب المعالج اوصى اهل المريض بتحويله الى لمستشفى الخاص والذي يعمل به طبيب تربطه به علاقة ليجري العملية للمريض وتم ذلك
..... العملية كانت لكسر في احد عظام الحوض دخل المريض المستشفى مدة اربعة ايام اجريت له عملية استغرقت مدتها بحدود الساعتين ونصف على اكثر تقدير لانه تم اخذ المريض من غرفته الساعة الثانية ظهرا واعيد الى غرفته قبل الساعة الخامسة.
بلغت كلفة العلاج للمريض 3900 دينار اردني كان اجر الطبيب الذي جرى العملية "1800" دينار واجر طبيب التخدير "600" دينار واجور المستشفى "1050" ومستلزمات طبية بـ 300 دينار واجور اطباء اقامة 150 دينار.
لا اقول شيئا عن الفاتورة وتفصيلاتها الا انني اضعها بين يدي المعنيين والمسؤولين عن القطاع الطبي في الاردن وكذلك الاساليب التي يلجأ اليها بعض العاملين في هذا القطاع للتغرير بالناس واستغلالهم حتى انك تشعر كأنك تتعامل مع مكاتب عقارية ويوجد لها زبائن يأخذون نسبة سمسرة على كل بيعة ارض عفوا "مواطن" فارحموا المواطن.. صحيح ان المواطن في وطن ارضه غالية فهو اغلى من الارض رغم انه وانتم معه ستكون نهايتكم التراب.





  • 1 سميرة 04-06-2013 | 10:14 PM

    مقال جميل سلمت يدك أبو صالح


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :