facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقطوعات تحلق في أجواء الموسيقى الكلاسيكية

04-06-2013 12:48 PM

عمون - استحضرت الأمسية الموسيقية الغنائية التي نظمها مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أمس للفنانين يوسف ابو غيث وسمير الغزاوي وطه المغربي ، العديد من الابداعات الشرقية الكلاسيكية الراسخة في الوجدان والعقل العربي وحلقت في أجواء الموسيقى الكلاسيكية.

وقدم الفنانون مجموعة من المقطوعات الموسيقية الشرقية لكبار الفنانين والمبدعين العرب مثل أم كلثوم ، وصباح فخري ، وفيروز ، حيث غنى الحضور معهما عددا من الأغاني التي ما زالت راسخة في الذاكرة الجمعية.

وعقب الأمسية بين الفنان يوسف أبو غيث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنه وزملاءه يؤدون رسالة فنية مهمة، تتمثل في أداء المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية التي وضع ألحانها كبار الموسيقيين العرب، والحفاظ على الذائقة الفنية من الملوثات السمعية، مبينا أن الموسيقى لغة تواصل عالمية.

وأوضح أنه أسس وزملاؤه فرقة فنية تحت اسم (فرقة شمس الوطن ) منذ عام 2010، ويبلغ عدد أعضاء الفرقة 13 عضوا ما بين عازفين ومغنين وكورال، لافتا الى أن الفرقة انتجت حتى الآن 11 أغنية خاصة بها.

وأضاف أن الفرقة تواجه العديد من المعوقات والتحديات التي لا تزيد أعضاءها الا اصراراً على أداء رسالتهم الفنية وايصال رسالتهم ذات الطابع الانساني، اذ أن الفرقة تعاني من عدم وجود مقر دائم لها، الأمر الذي يعرضهم الى الكثير من المتاعب والاحراجات مع الهيئات والنوادي الثقافية الأخرى ، كما أن الفرقة تعاني أيضا من شح الدعم وضعف الامكانات المادية. بترا





  • 1 فن و حضارة 05-06-2013 | 06:39 AM

    الإخوان يروها حرام و الحكومة تراها عادات برجوازية لذلك أخضعت الآلات الموسيقية لضرائب عالية حديثا لحل مشكلة الميزانية و هذا دليل على النهضة الحضارية القادمة في بلدنا، في الصين لكل طالب أداة موسيقية بس الصين متخلفة و ما بتفهم كيف التقدم بصير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :