facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خفوا علينا!


صالح عبدالكريم عربيات
12-06-2013 03:18 AM

قد لا يختلف اثنان من أبناء الشعب الاردني ان الرئيس الحالي هو أذكى رئيس وزراء.. حيث قال الرئيس: ان 85 % من الشعب الاردني لن يتأثروا بقرار رفع أسعار الكهرباء..
اذا كان 85 % من الشعب الاردني لن يتأثروا بهذا القرار.. فما تبقى هم فقط 15 % .. شيل منهم 5 % عواجيز نصفهم في المستشفيات والنصف الاخر ينامون بعد صلاة العشاء وعند رفع الاسعار لا تحلم بأن يشعلوا (لمبة).. وشيل 5 % هؤلاء اما مسافرون بشكل مستمر.. او (متزوجون) جدد لا يعرفون المنزل الا عند النوم.. أو جماعة (بلاوي) هم أحرص مني ومنك على خدمة الوطن بحيث لن يسمحوا ان تتجاوز فاتورة الكهرباء الخمسون دينارا.. أو (حردانيين) سكروا الدار وكل واحد قاعد بدار أهله.. تبقى من حسبتكم 5 %.. نصفهم مسؤولون عاملون او سابقون لا يجرؤ جابي الكهرباء على قراءة عداداتهم والبقية اما سلك دبلوماسي أوسلك من وراء الساعة..
ما تبقى من نسبة الـ 15 % قد لا تتجاوز أعدادهم أصابع اليد الواحدة .. فلا داعي اذا لان تجتمع مع مجلس النواب وتبحث معهم عن بدائل..اجتمع مع هؤلاء في مكتبك وتفاهم معهم على ألية الرفع بينك وبينهم حيث لا يوجد داع لكل هذا الرعب طالما ان الذين سيتأثرون بقرار رفع أسعار الكهرباء ما (بعبوا) بكم والسائق من شركة الكهرباء !!
لمزيد من الشفافية تستطيع الحكومة أيضا ان تستضيف جميع من سيتأثرون بقرار رفع أسعار الكهرباء في برنامج (يسعد صباحك) للحديث عن رفع أسعار الكهرباء وكيف أبدى هؤلاء المواطنون حسا وطنيا عاليا في تحمل الزيادة على أسعار الكهرباء.. وكذلك من الممكن ان تشارك المؤسسات الرسمية والخاصة في دعم هؤلاء وتسيير باص عمرة يضمهم جميعا الى الاراضي المقدسة كنوع من رد الجميل بأنهم لم يحرقوا (كوشوك) عند رفع أسعار الكهرباء..
وفي خطوة ستلاقي استحسان الجميع من الممكن ان نقوم بتسمية عدد من الشوارع بأسمائهم من باب التكريم لهم وهم من خدموا الوطن بتحمل دعم الكهرباء..
وعند تعديل قانون الانتخاب بات واجبا ان نحسب حسابهم بكوتا كونهم أقلية تستحق التمثيل..
من عجائب الحكومة.. ان عدد التصريحات بخصوص قرار رفع أسعار الكهرباء .. تجاوزت حتى الان أعداد من سيشملهم قرار رفع أسعار الكهرباء على أساس أن 85 % لن يتأثروا ....
صحيح الـ 85 % مش راح يتأثروا.. بس راح يتفطسوا!!

s.arabeyat@alarabalyawm.net


العرب اليوم




  • 1 احدالعوام 12-06-2013 | 02:16 PM

    اجبني "سلك من وراء الساعة" ودمتم

  • 2 Zahi Samardali 12-06-2013 | 02:59 PM

    يا هلا بهل طله استاذ عربيات العمر الك ولاولادك نعزيكم بوفاة والدكم له الرحمة ولكم من بعده طول البقاء لفت انتباهي في مقالكم الرائع لهذا اليوم الجملة التي تقول " قد لا يختلف اثنان من أبناء الشعب الاردني ان الرئيس الحالي هو أذكى رئيس وزراء " نعم ..نعم هذا صحيح ويبدوا ان نوابنا الافاضل صحصحوا وحال اجتماعهم اليوم يقول ماىقاله اخونا وحبيبنا ابراهام لنكولن مع كل الحب والتقدير لدولته " يمكنك أن تخدع بعض الناس كل الوقت، وكل الناس بعض الوقت، ولكنك لا تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت."

  • 3 Salam Ulikom 12-06-2013 | 08:49 PM

    May Allah bless your fathers soul and grant him highest place in Jennah... Ameen

  • 4 فاسد 12-06-2013 | 08:57 PM

    مقال صح ..

  • 5 يــا هــــلا 12-06-2013 | 10:43 PM

    طالت الغيبه لكن انا لله وانا اليه راجعون .رحم الله ميتكم وغفر له وجعل مثواه الجنـــه .

    مشيناها خطــا كتبت علينــا ومن كتبت عليه خطــا مشاهـــــا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :