facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجراد يغزو المنطقة .. والزراعة: "ستاند باي"


12-06-2013 06:18 PM

عمون - ماجد الدباس- غزت أسراب الجراد مزارع ووديان ومدن محافظة جنوب سيناء في مصر وقضى على الأخضر واليابس، وفقاً لما تقدم به نواب المنطقة لوزير الزراعة والبيئة هناك، وأفادت المعلومات ان الجراد وصل ايلات جنوب اسرائيل والعقبة، الأمر الذي نفته وزارة الزراعة الأردنية، مؤكدة ان لا أسراب جراد وإنما حبات من بواقي الموجة التي وصلت المنطقة مؤخراً.

مدير مديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة فداء الروابدة، أكدت لـ"عمون" ان عمليات مكافحة الجراد لم تتوقف، منذ الحملة التي بدأت عندما غزت مجموعات الجراد الأردن قبل عدة أشهر، لافتة الى انها ستتواصل حتى انتهاء عملية تكاثره، وستبقى الوزارة على اهبة الاستعداد "ستاند باي" حتى الـ15 من هذا الشهر.

وأضافت ان حبات الجراد ما زالت موجودة بالمملكة وتكافح، ولا أسراب خارجية جديدة دخلت الأردن، وان المعلومات الواردة من العقبة تتحدث عن حبات جراد.

وكشفت الروابدة عن ما يزيد عن الـ44 الف دونم رشت بالمبيدات مؤخراً، لم يحدث خلالها اية أضرار للمزروعات او الحيوانات، وكانت الوزارة تستخدم خلالها أنظمة التقنين لتخفيف التكلفة واستخدام اقل كمية ممكنة من المبيدات.

واشارت الى ان الوزارة ستعلن عن حيثيات مكافحة الجراد بعد تاريخ 15/6، "موعد انتهاء الحملة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :