facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيليه للمتظاهرين: اتركوا الشارع وركزوا على الكرة


20-06-2013 05:18 PM

عمون - دعا أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه آلاف المتظاهرين في بلاده الذين يحتجون على رداءة الخدمات العامة والفساد المستشري إلى ترك الشوارع والتركيز على دورة كأس القارات، ولكن المتظاهرين قابلوا الطلب بسخرية واحتقار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر ان البرازيل تستضيف منذ يوم السبت الماضي بطولة كأس القارات، الدورة التي ينظر إليها بوصفها (بروفة) قبل انطلاق بطولة كأس العالم في العالم المقبل التي يتوقع أن تستقطب أكثر من 600 ألف زائر.

وقال بيليه في بيان مقتضب تلاه من خلال شبكة أو غلوبو التلفزيونية "لننس كل هذا اللغط الجاري في البرازيل وكل هذه الاحتجاجات، ولنتذكر كيف أن المنتخب البرازيلي هو بلدنا وهو دمنا."

وكانت أكبر مدينتين في البرازيل قد أعلنتا يوم الأربعاء أنهما قررتا إلغاء الزيادة التي كانتا قد أعلنتاها في أجور المواصلات العامة، والتي كانت الشرارة التي أدت إلى المظاهرات العارمة التي عمت البلاد.

وجاء قرار ميدنتي ريو دي جانيرو وسواو باولو عقب يوم آخر من المظاهرات التي عمت المدن البرازيلية توجهت واحدة منها إلى ملعب مدينة فورتاليزا الذي كان يشهد احدى مباريات البطولة.

وبينما ما يزال بيليه يحظى بحب واحترام عشاق الكرة خارج البرازيل، فقد اتسخت سمعته في بلاده في الأعوام الأخيرة بسبب ادلاءه ببعض التعليقات التي اعتبرت مفتقرة للذوق.

وقوبلت تعليقاته الأخيرة بكثير من الاستهجان، إذ قال كثيرون إن ثراءه منعه من التعاطف مع محنة الفقراء.

وقال أحد البرازيليين في رسالة نشرها على فيسبوك "والآن يطلب بيليه من الناس نسيان مشاكلهم ودعم المنتخب. إن المنتخب والاتحاد الدولي والملاعب تكلفنا الملايين. اذهب الى الجحيم يا بيليه."

وكتب آخر "إذهب إلى المستشفيات، استقل حافلة دون وجود رجال أمن، آنئذ اريد أن اسمعك تتفوه بسخافات كالتي تفوهت بها".

وكان النجم البرازيلي رونالدو قد تعرض هو الآخر للهجوم مؤخرا بعد أن صرح بأنه "من غير الممكن اقامة دورة كأس عالم ببناء المستشفيات" وذلك ردا على الانتقادات القائلة إن المليارات التي انفقت على انشاء الملاعب كان من الأولى أن تنفق في بناء المستشفيات. بي بي سي





  • 1 الجنوب 20-06-2013 | 05:24 PM

    الشعب البرازيلي معه حق !!!!!احنا في الطفيله ما عندنا مستشفى حكومي ...مشان هيك حملة بكالوريوس تمريض بضلو بدون فرصة عمل ..بينما زملائهم بتعينو ...ليش ؟؟!!.لانه عندهم مستشفيات حكوميه .
    طيب احنا اللي قرينا تمريض شو ذنبنا ؟؟!!يعني 2013 يتعين واحنا
    2010 ننتضر .........

  • 2 د حمود الفاخري 20-06-2013 | 11:06 PM

    باليه فاكر حالوا في دوله عربيه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :