facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش المصري: لن نظل صامتين


23-06-2013 10:02 PM

عمون - اصدر الجيش المصري تحذيراً حاداً للفصائل السياسية المتنافسة الاحد قائلاً انه لن يقف صامتاً اذا تدهور الوضع خلال مظاهرات تدعو المعارضة لخروجها الاسبوع القادم وتحول الى صراع وحث السياسيين على التوصل لاتفاق.

وقال وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في بيان انه لن يسمح "بالتعدي" على "ارادة الشعب المصري". وقال ان السياسيين يجب ان يستغلوا الاسبوع المتبقي على موعد المظاهرات المناهضة للرئيس الاسلامي محمد مرسي يوم 30 حزيران للسعي لتسوية خلافاتهم.

واضاف "يخطئ من يعتقد أننا في معزل عن المخاطر التي تهدد الدولة المصرية ولن نظل صامتين أمام انزلاق البلاد في صراع يصعب السيطرة عليه."

ويعد هذا التحذير من اقوى تدخلات الجيش منذ سلم السلطة الى مرسي وسلطة مدنية قبل عام بعد انتخابات تلت انتفاضة شعبية في مطلع 2011 اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك الذي جاء من صفوف الجيش.

وقال السيسي "القوات المسلحة تدعو الجميع دون اي مزايدات الى ايجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها."

واضاف "القوات المسلحة تجنبت الدخول في المعترك السياسي الا ان مسؤوليتها الوطنية والاخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر إلى اقتتال داخلي". رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :