facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الامة الكويتي الثلاثاء

24-06-2013 02:50 PM

عمون - أعلن وزير الاعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود أن "مجلس الوزراء وافق خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده الاحد على فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الثلاثاء ولمدة عشرة أيام".

وقال الحمود لصحيفة "السياسة" في عددها اليوم الاثنين إن من المقرر أن تفتح ادارة الانتخابات أبوابها لاستقبال الراغبين في الترشح خلال ساعات الدوام الرسمية في الفترة من 25 حزيران إلى الرابع من تموز المقبل بما في ذلك أيام العطلات.

وحسب الصحيفة، بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود خلال اجتماع الاحد الخطة الأمنية للانتخابات البرلمانية.

وكشف الحمود عن مضاعفة الأجهزة الأمنية جهودها استعدادا لمواجهة أعباء المرحلة المقبلة، مشددا على ضرورة تطبيق القانون على الجميع وتحقيق العدالة والمساواة.

ورجحت مصادر أن تقر الحكومة يوم 25 تموز عطلة رسمية من باب التيسير على المواطنين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات وتمكينهم من الادلاء بأصواتهم بسهولة ويسر ومن دون تزاحم على اللجان.

من جانبها حددت المحكمة الدستورية جلسة بعد غد موعدا لتفسير حكمها الصادر في شأن تحصين مرسوم الصوت الواحد وابطال المجلس الأخير على سند من بطلان مرسوم تشكيل اللجنة العليا للانتخابات.

وكانت المحكمة الدستورية قضت الاسبوع الماضي بحل مجلس الأمة وتأييد قانون الصوت الواحد .

وكان الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت قد أصدر مرسوما في تشرين أول الماضي تم من خلاله خفض عدد الاصوات من أربعة الى صوت واحد للناخب ، وهو ما رفضته المعارضة التي قاطعت الانتخابات التي أفرزت البرلمان الذي جرى حله الاسبوع الماضي. د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :