facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نام على هالخبرية ..


صالح عبدالكريم عربيات
26-06-2013 03:36 AM

قال وزير التربية والتعليم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) حول مسألة تسريب أسئلة بعض مواد الثانوية العامة : ان ما جرى لا يتعدى تصوير ورقة الاسئلة مع بدء الوقت المحدد للامتحان وارسالها الى خارج قاعة الامتحان باستخدام وسائل التكنولوجيا والاتصال الحديثة من قبل أحد الطلبة ..

هذه محاولة للتقليل من اهمية ماحدث باعتبار ان : كل ما جرى لايتعدى تصوير ورقة الاسئلة .. معاليه بقصد ان كل هالميمعية : على تصوير ورقة الاسئلة فقط ..وكل هالضجة : على تصوير ورقة الأسئلة فقط .. وكل هالارباك : على تصوير ورقة الأسئلة فقط .. فهل كان مطلوب ان يتم تصوير المراقب ،و الطلاب ، و الجدران ، والشبابيك ،والمروحة ، و دفتر الاجابة ، وبطاقة الاحوال المدنية ؟

ثم يضيف معالي الوزير انه بعد تصوير الاسئلة تم ارسالها الى خارج قاعة الامتحان باستخدام وسائل التكنو لوجيا والاتصال الحديثة من قبل احد الطلبة ..

يريد معالي الوزير ان يبين ان حادثة التسريب هي حادثة فردية قام بها أحد الطلبة .. لان ارسال الاسئلة من طالب او الف طالب لاتفرق كثيرا في زمن الهواتف الذكية ففي ثوان معدود تكون قد انتشرت بين جميع الطلبة عبر تطبيقات حديثة موجودة على تلك الهواتف لكن عقلنا مازال مرتبطا بهاتف ( 3310 ) الذي لايرسل الا الى ابناء العمومة فقط لاغير !!

اعترف معالي الوزير مشكورا بان الاسئلة قد تم تصويرها وارسالها الى خارج القاعة لكنه لم يبين لنا ان عادت الاسئلة بعد اجابتها ام لا ..

اعتقد ان من ارسل الاسئلة لايستهدف مجاملة صديق او مغازلة حبيب بأن يرسل له أسئلة أمتحان .. فهل غابت هذه الجزئية المهمة بأن الاسئلة لابد وانها قد عادت بعد اجابتها لمرسلها في غفلة منكم.

للدورة الثانية على التوالي نفشل في ضبط امتحانات الثانوية العامة ..

التصريح بان حادثة التسريب هي حادثة فردية اعطت صكوك غفران لكل من تلاعب بامتحان هذا العام .. وسيتجرأ غيرهم على الغش والتسريب طالما كانت الوزارة في كل تصريح صحافي هي اولى المدافعين عنهم بنفي ماحدث وتسفيه الموضوع ..
من غير المعقول ان تبقى امتحانات الثانوية العامة تدار بعقلية عام أل وتسعمئة وخشبة .. مراقبون ومغلفات واجراءات بدائية عفى عليها الزمن ...

حان الوقت بأن يُجرى امتحان الثانوية العامة على اجهزة كمبيوتر مرتبطة بمبنى الوزراة ( on line ) ويتم ادخال الطلبة على دفعات وتكون القاعات مرتبطة باجهزة مراقبة ويستطيع الطالب ان يعرف علامته في اللحظة نفسها ..
اجراء يحقق العدالة للجميع ومن المستحيل ان يتم العبث او الغش فيه ..

غير ذلك .. نام على خبرية ( وفق اعلى درجات الانضباط والنزاهة ) للعام المقبل ؟!!

s.arabeyat@alarabalyawm.net
العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :