facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"روبوتات" مقابل الإنسان في كأس العالم لكرة القدم


28-06-2013 03:50 PM

عمون - بدأ مئات من الروبوتات التي تمارس كرة القدم مساء الخميس، خوض كأس العالم 2013 المخصصة لها في أيندهوفن في جنوب هولندا في مسابقة تستمر حتى الأحد المقبل وتجمع نحو 2500 استاذ جامعي.

وقد شهدت المباريات الأولى منافسة قوية إذ حصل روبوت من فئة "الحجم المتوسط" من الفريق الألماني على بطاقة صفراء لمحاولته خطف الكرة من خصمه الهولندي فيما كان الحكم قد صفر للاستراحة.

وتخوض الروبوتات المباريات في فرق من خمسة أعضاء، وهي تأتي على شكل مقعد صغير مقلوب ومجهزة بعجلات متعددة الاتجاهات لكي تتمكن من الجري أينما تشاء بينما يعلو الروبوت برج صغير يحوي كاميرا موجهة نحو الأعلى وتعكسها مرآة تسمح له برؤية ما يحصل من حوله.

ومع انطلاق المباراة تصبح الروبوتات مستقلة ذاتياً في حين يتابع مصمموها بتوتر ومن دون أي قدرة على التدخل سير المباراة من مقعد الاحتياط إذ تتواصل الروبوتات في ما بينها بفضل نظام لاسلكي وبرنامج معلوماتي طوره أستاذة جامعيون تحلل اللعبة وتقرر بمفردها الانتقال إلى الهجوم أو تمرير الكرة إلى "زميل" في الفريق.

في قاعة أيندهوفن الكبيرة للرياضة تستضيف حوالى عشرة ملاعب المباريات الموزعة على ست فئات احدى هذه الفئات مخصصة للروبوتات التي تأخذ شكل إنسان بقامة قصيرة أو طويلة .

الهدف المعلن لهذه المسابقة هو التوصل بحلول العام 2050 إلى تشكيل فريق يمكنه أن ينافس أبطال العالم لكرة القدم من البشر ، "مثل ميسي" على ما قال أحد المشاركين الذي أتى من تشيلي إذ ينبغي عندها أن تكون الروبوتات على شكل الانسان وبحجمه وقادرة على التحكم بالكرة بالقدمين والرأس والصدر والقيام بتمريرات وتسجيل الأهداف. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :