facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الموازنة العامة والهاتف النقال


عبد السلام السعودي
05-01-2008 02:00 AM

تقدر عائدات شركات الهاتف النقال الأردنية بمبلغ (620) مليون دينار لعام 2007. فلو افترضنا أن معدل تكلفة الرسالة والدقيقة الواحدة هي 5 قروش لكان هناك ما يقارب 34 مليون دقيقة اتصال او رسالة في اليوم الواحد أي أن كل فرد أردني بما فيهم الأطفال الرضع يتحدث بما معدله 6 دقائق يوميا أي أن شركات النقال تحصل على عائد سنوي من كل فرد أردني 108 دنانير وهو يعادل 5.56% من متوسط نصيب الفرد الأردني من الناتج المحلي الإجمالي ! المهم في كل هذه المقدمة هو انه بدلا من رفع كبير لأسعار بعض السلع الاساسيه مرة واحدة وما سينتج عن ذلك الرفع من ارتفاع كبير لمعدل التضخم يصل إلى 9% يكفي إضافة قرشين اثنين على كل دقيقه اتصال لجمع 248 مليون دينار من مكالمات الخليوي مع ربط إنفاق هذا المبلغ على شبكة الأمان الاجتماعي وتسديد الديون , فهل ستسمح شركات النقال بذلك.

نتذكر بأن إحدى شركات الهاتف النقال قد بيعت بمبلغ 415 مليون دولار بعد سنه واحدة من ممارستها لأعمالها علما بأنها حصلت على رخصتها مقابل بضعة ملايين من الدنانير مما يدل على الأرباح الطائلة والتي تجنيها شركات النقال والتي لا تتعدى كلفة الدقيقة الواحدة بضعة فلوس حسب قول احدى مسؤولي تلك الشركات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :