facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المشي بعد تناول وجبة دسمة يقلل من مخاطر الاصابة بالسكري


12-07-2013 08:04 PM

15 دقيقة من المشي فقط بعد كل وجبة يمكن أن يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ويخفض من خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني، وفقا لدراسة جديدة.

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من كلية الصحة والخدمات الصحية العامة في جامعة جورج واشنطن ، أن المشي بعد تناول وجبات طعام دسمة كان فعالا جدا في خفض نسبة السكر في الدم على مدى 24 ساعة تماما مثل المشي لمدة 45 دقيقة على وتيرة معتدلة.

بالاضافة الى ذلك، المشي لفترات قصيرة بعد تناول وجبة طعام دسمة يمكن أن يكون أكثر فعالية من المشي لفترات طويلة في خفض مستويات السكر في الدم خصوصا بعد 3 ساعات من تناول وجبة العشاء.

وقالت مؤلفة الدراسة لوريتا ديبيترو، دكتوراه، أن هذه النتائج هي أخبار جيدة بشكل خاص لكبار السن الذين قد يشعرون بقدرة على الانخراط في النشاطات البدنية على فترات متقطعة خلال اليوم، خصوصا إذا تم الجمع بين المشي لفترات قصيرة مع القيام بمهمات مسلية مثل المشي مع الاطفال الى متجر قريب.

وقالت ديبيترو إن تقلصات العضلات المتصلة بالمشي لفترات قصيرة كانت فعالة على الفور في ردع اي ارتفاع محتمل في مستويات السكر في الدم بعد تناول وجبة طعام دسمة.

وقامت ديبيترو وزملاؤها بمتابعة عشرة أشخاص بعمر 60 عاما أو اكبر، يتمتعون بالصحة ولكنهم في خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسبب المستويات العالية من السكر في الدم في حالة الصيام والمستويات غير الكافية من النشاط البدني.

وأكمل المشاركون ثلاثة انواع من الرياضة العشوائية على فترات متباعدة لمدة أربعة أسابيع كل على حدة.

وتتألف كل التمارين من الإقامة لمدة 48 ساعة في غرفة تحتوي على كالوميتر، بينما اعتبر اليوم الأول بمثابة فترة مراقبة. وفي اليوم الثاني قام المشاركون بالمشي المتواصل بعد وجبة الطعام لمدة 15 دقيقة أو لمدة 45 دقيقة في الساعة 10:30 صباح أو في الساعة 4:30 بعد الظهر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :