facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جدل بعد تعيين طالبة مسلمة مؤيدة للفلسطينيين في مجلس أمناء جامعة كاليفورنيا


18-07-2013 02:14 PM

عمون - اختارت جامعة كاليفورنيا طالبة أمريكية مسلمة لمقعد الطلبة في مجلس أمنائها في خطوة قوبلت بالرفض من جماعات يهودية اعترضت على نشاطها المؤيد للفلسطينيين.

وستصبح الطالبة سعدية سيف الدين (21 عاما) التي تدرس الرعاية الاجتماعية في جامعة كاليفورنيا العريقة في بيركلي أول طالبة مسلمة تدخل مجلس الأمناء الذي يضم 26 عضوا وتستمر عضويتها عاما اعتبارا من 2014.

واعترضت جماعات يهودية من بينها مركز سيمون فيزنتال الشهير بشدة على تعيين سعدية وعزت اعتراضها إلى مشاركة الطالبة في حملة لوقف تحويل أموال الجامعة إلى شركات لها علاقات عمل مع الجيش الإسرائيلي.

وقال الحاخام ارون هير من مركز فيزنتال الذي طلب من أعضاء مجلس الأمناء رفض شغل سعدية للمقعد "في عام كانت فيه قضايا الحرم الجامعي هي المسيطرة على نظام جامعة كاليفورنيا يصبح التصويت لصالح تعيين من عملت لاستقطاب الآلاف والآلاف من الناس في مجتمع الحرم وما وراءه أمر صادم."

وأضاف "كان من الممكن أن يخدم مرشح مسلم مناسب في هذا الموقع. لا نعتقد أن سعدية هي هذا المرشح المناسب."

ورغم الاعتراضات صوت 25 من أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأربعاء لصالح تعيين سعدية بينما امتنع عضو واحد عن التصويت مشيرا الى أنشطة الطالبة التي أحدثت انقسامات.

وقالت سعدية المحجبة بعد التصويت "أشعر بسعادة غامرة وأتشوق للغاية لهذا المنصب".

وفي خطاب قبول العضوية قالت سعدية إنها تأمل في أن تجعل نظام الجامعة متاحا للمزيد من الطلاب. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :