facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الى وزير التعليم العالي

21-07-2013 05:25 PM

عمون- وصلت شكوى لعمون من مجموعه من حمله دبلوم الهندسه المعماريه وتاليا نص الشكوى.

معالي وزير التعليم العالي الاكرم

الموضوع:التجسير

نحن مجموعه من حمله دبلوم الهندسه المعماريه وحاصلين على معدلات في الشامل تؤهلنا للتجسير نرجو التكرم بالموافقه لنا بالتجسير من دبلوم هندسه معماريه الى بكالوريس هندسه مدنيه في الجامعات الخاصه علما بأنا :

• حسب اسس التجسير تم اعتماد بكالوريس الهندسه المدنيه تخصصا مناظرا لدبلوم الهندسه المعماريه في جامعة الطفيله التقنيه فقط ويفترض ايضا ان يتم اعتماده في باقي الجامعات الرسميه والخاصه اسوة بباقي التخصصات.

• اذا كانت الغايه من حصر تجسير هذا التخصص في جامعة الطفيله فقط هو استقطاب الطلبه لهذه الجامعه فهذه الغايه لم تتحقق ، حيث انه وحسب نتائج قوائم القبول الموحد للعام الماظي لم يتم التحاق اي طالب للتجسير في هذه الجامعه لهذا التخصص وذلك لبعدها عن باقي المحافظات الاخرى وادت الى حرمان عدد من الطلبه من التجسير.

• تم السماح لحملة الدبلوم من تخصصات ( حساب كميات ، مساحه ، هندسه مدنيه ) بالتجسير الى هندسه ( معماريه ومدنيه ) في الجامعات الرسميه والخاصه ، في حين لم يسمح لدبلوم الهندسه المعماريه بالتجسير الى هندسه مدنيه في الجامعات الخاصه .

• لكون اغلبنا موظفين لا نستطيع الدراسه في جامعة الطفيله وذلك لبعد المسافه مابين مركز عملنا والجامعه لذلك نرجو انصافنا والسماح لنا بالتجسير من دبلوم هندسه معماريه الى بكالوريس هندسه مدنيه في الجامعات الخاصه كونكم اعتمدتم هذا التخصص تخصصا مناظرا في جامعة الطفيله التقنيه.

واقبلو فائق الاحترام.


* وصلت لعمون مناشدة الى معالي وزير التعليم العالي من مجموعة طلاب جامعة البلقاء التطبيقية الذين تقدموا لامتحان الشامل الدوره الصيفيه وحصلوا على معدلات تفرق عن معدل التجسير علامه او اعشار فلا يستطيعون ان يجسروا ليرفعوا معدلاتهم ولا يستطيعو رفع المعدل الا باعادتهم لامتحان الشامل بالكامل وهذا الامر صعب جدا.

وناشدوا معالي رئيس الجامعه الدكتور نبيل الشواقفه ومعالي وزير التعليم العالي بأن يتم تخفيض معدل التجسير في الجامعات الحكوميه لانهم لا يستطيعون ان يدرس الموازي او في جامعات خاصه.

فسوف نبقى وراء هذا المطلب الى حين يتحقق لأننا من حقنا التجسير ومراعتنا في هذا الفرق البسيط ان كان علامه او اعشار، فهناك اهالي تنتظر سماع خبر الفرحه في تخفيض معدلات التجسير في الشامل ونحن في ظل صاحب الجلاله الهاشميه الملك عبد الله الثاني ابن الحسين دائما نتأمل الخير ونجده ان شالله.





  • 1 woطلبة صيدلة 25-08-2013 | 06:00 PM

    انا انشد معالي وزير التعليم العالي الاكرم للاطلاع على مشكلتي ومساعتدتي على حلها
    انا طلبة صيدلة من حملة شهادة الشامل للدورة الصيفية 2013
    درست ورغم المعانة التي اعاني منها اجتهت في دراستي لاحصل على معدل في الشامل يؤهلئلني لاتمام دراستي في الجامعة واجسر
    مع العلم انامن ذوي الاحتياجات الخاصة في الحاجة لامس ميد يد العون لي
    حصلت على معدل 71.9 في الشامل وانا ارجو تعطفكم وتلفتكم بعين الرءفة والتعطف للمساعدة واحدة من نشامى ابو حسين اطالة الله بعمره ،
    مع كمل الشكر والاحترام.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :