facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أكثر 10 صفحات مثيرة للجدل على ويكيبيديا


29-07-2013 01:05 PM

عمون - قام باحثون من جامعة أوكسفورد بدراسة أكثر صفحات ويكيبيديا جدلا، حيث كان الكاتب يغير معلومة ليأتي آخر ليرجعها إلى ما كانت عليه، وتالياً أكثر 10 صفحات إثارة للجدل.


صفحة الرئيس الأمريكي الـ 43 اعتلت القائمة، وكانت أكثر فترة شهدت فيها الصفحة تعديلات قبيل إعادة انتخابه في عام 2004، ما اضطر القائمين على الموقع إلى تجميد الصفحة.


صفحة "Anarchism"، حيث شهدت الصفحة الكثير من التعديلات على الفلسفة السياسية التي تعارض سيطرة الدول الحكومية الرسمية.


صفحة "محمد"، عليه الصلاة والسلام، مستهدفة دون أي شك في بعض الحالات بسبب المشاعر المعادية للإسلام، ولكن التعديلات الأكبر تحدث بسبب الخلافات حول تواريخ الأحداث الهامة في حياته.


صفحة أسماء المصارعين في WWE.


صفحة ظاهرة الاحتباس الحراري، والطبيعة السياسية للمناقشات حول الموضوع تضع الصفحة تحت تعديل مستمر.


الختان أصبح إجراء طبيا مثيرا للجدل في بعض المجتمعات، وبعض محرري الصفحة كان يلغي نقاطا إيجابية للختان من الصفحة بينما يقوم آخرون بحذف النقاط السيئة.


صفحة الولايات المتحدة، التي تحتوي على معلومات عن تاريخ الدولة وعدد سكانها وحكومتها وغيرها الكثير.


صفحة المسيح، فبجانب الجدل الديني من مختلف الديانات، هناك تعديل مستمر للمسميات والمصطلحات.


صفحة "العرق والذكاء" حيث أن اختلافات اختبارات الذكاء بين مختلف المجموعات العرقية والإثنية موثقة بشكل جيد، وهناك آراء مختلفة بين محرري الصفحة على موقع ويكيبيديا حول هذا الموضوع.


صفحة الديانة المسيحية، وكما هو معلوم فإن أي ديانة تثير الكثير من الآراء المختلفة، وأغلب التعديلات في الصفحة تتطرق لنقاط دقيقة من العقيدة المسيحية. CNN




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :