facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعزيزات تحيط سفارة واشنطن في عمان


03-08-2013 01:44 AM

عمون - محمد الحياري- لاحظت "عمون" وجود تعزيزات أمنية دفعت بها قوات الدرك والأجهزة المختصة في محيط سفارة الولايات المتحدة في عمان.

ووصلت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة تعزيزات مؤللة.

وشوهدت السيارات الامنية وهي تمكث قليلا ومن ثم تغادر ، فيما تم تثبيت اخرى في الموقع.

يأتي ذلك في أعقاب اعلان الولايات المتحدة اغلاق سفاراتها في عدة دول بالشرق الاوسط من بينها في الاردن وذلك لدواعٍ أمنية.

* تحذيرات امريكية :

وأصدرت الولايات المتحدة تحذيرا عالميا بشأن السفر اليوم الجمعة وحذرت الموطنين الأمريكيين من احتمال وقوع هجمات إرهابية لاسيما في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقال مسؤول امريكي طلب عدم نشر اسمه لرويترز ان وزارة الخارجية بنت تحذيرها على نفس معلومات المخابرات التي دعتها إلى اغلاق 21 من سفاراتها وقنصلياتها يوم الاحد واغلبها في دول اسلامية.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان "تحذر وزارة الخارجية مواطني الولايات المتحدة من احتمال وقوع هجمات ارهابية خاصة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وربما تحدث في شبه الجزيرة العربية أو تخرج منها."

وأضاف البيان "تشير المعلومات الحالية إلى أن القاعدة ومنظمات تابعة لها تواصل التخطيط لشن هجمات إرهابية في الشرق الأوسط ومناطق أخرى وقد تركز على شن هجمات في الفترة بين الان ونهاية أغسطس."

واضافت الوزارة في بيانها ان التحذير سينتهي في 31 اغسطس اب.

ومن بين افرع القاعدة الابرز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا له والذي كان من بين أنشطته محاولة تفجير طائرة ركاب كانت في طريقها بين امستردام ودترويت ليلة عيد الميلاد في 2009.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية يوم الخميس ان بعض سفاراتها التي تعمل في العادة يوم الاحد -واغلبها في دول اسلامية- ستغلق في هذا اليوم بسبب مخاوف امنية.

وأضافت انه سيتم إغلاق السفارات الأمريكية يوم الاحد في كل من افغانستان والجزائر والبحرين وبنجلادش وجيبوتي ومصر والعراق والاردن والكويت وليبيا وموريتانيا وعمان وقطر والسعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة واليمن.

كما ستغلق قنصليات الولايات المتحدة في كل من اربيل بالعراق والظهران وجدة بالسعودية ودبي بالامارات العربية المتحدة.

وتصدر وزارة الخارجية الامريكية في العادة ما تصفه بأنه "تحذير عالمي" للمواطنين الامريكيين من مخاطر محتملة لشن هجمات في انحاء العالم.

وكان اخر تحذير عالمي قد صدر في 19 فبراير شباط.

ورفض مسؤولون امريكيون تقديم اي تفاصيل اضافية بشأن المعلومات التي دفعتهم إلى اغلاق البعثات الدبلوماسية واصدار التحذير.

لكن مسؤولا امريكيا اخر قال انه ليست هناك معلومات عن هدف محدد يكون السبب وراء هذا التحذير واسع النطاق.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب اد رويس اليوم الجمعة انه وعدد اخر من المشرعين اجتمعوا قبل يومين بنائب الرئيس الامريكي جو بايدن لمناقشة التهديد.

وقال النائب رويس لقناة سي.ان.ان "اعتقد ان الامر له صلة بتنظيم القاعدة ... والتهديد ينبع من الشرق الاوسط ووسط اسيا."

اوباما يأمر بأخذ "كل الاجراءات اللازمة" لمواجهة خطر هجمات القاعدة

وامر الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة فريقه لشؤون الامن القومي بأخذ "كل الاجراءات اللازمة لحماية الاميركيين" من خطر هجمات قد يشنها تنظيم القاعدة، كما اعلن مسؤول في البيت الابيض.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان اوباما "يتم اطلاعه على آخر المعلومات المتعلقة بوجود تهديد محتمل (باعتداء) قد يحدث في شبه الجزيرة العربية او ينطلق منها".

ويأتي هذا التطور غداة اعلان واشنطن عن تهديدات يشتبه بان تنظيم القاعدة يعد لارتكابها في آب/اغسطس ولا سيما في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ونشرت الخارجية الاميركية الجمعة تحذيرا يدعو كل مواطنيها في العالم الى توخي الحذر، وذلك غداة اعلانها عن اغلاق العديد من سفاراتها في المنطقة الاحد لدواع امنية.

وبحسب التحذير الذي اصدرته الخارجية الجمعة فان هناك خطرا في ان يشن تنظيم القاعدة اعتداءات "خصوصا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا" وعلى الأخص في "شبه الجزيرة العربية".

واضاف المسؤول في البيت الابيض ان فريق الامن القومي "سيواصل اطلاع (اوباما) بشكل منتظم على آخر التطورات" المتعلقة بهذا الملف. (عمون ووكالات)





  • 1 أردني. 03-08-2013 | 01:56 AM

    ليش ما يكون في قنصلية لأمريكا في إربد؟؟

  • 2 عجبتني 03-08-2013 | 03:23 AM

    عجبتني سفارة واشنطن !!

  • 3 الباسل 03-08-2013 | 09:27 AM

    أها ياخوفي أنه في طبخه بمصر

  • 4 مواطن عربي 03-08-2013 | 05:49 PM

    امريكا هي من ترعب رعاياها في العالم؛ ما حدا جاي فيهم يا امريكا؛ بس انتي خليك بحالك.

  • 5 Abu Basel 03-08-2013 | 06:44 PM

    The americans kills the nations and woke in there funerals
    في العربي الامريكان بقتلوا القتيل وبمشوا في جنازتو

  • 6 د حمود الفاخري. رقم ١ 03-08-2013 | 08:37 PM

    رقم ١ لديك بعد نظر نعم يوجد طبقة الى مصر وجميع الدول العربية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :