facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بحارة الحكومة ألأردنية


المحامي سميح خريس
10-08-2013 03:37 PM

قبل أيام استقبل معالي وزير الخارجية ألاردنية ومسؤلين أخرين أحمد الجربا رئيس (ألاتلاف) السوري (أحد أتباع ألأمير الأسمر المدعو بندر).

وبعدها تصريحات المذكور انه تسلل الى درعا والتقى بمواطنين ومن ثم عاد الى عمان وقد جاء ذلك في سياق المهام الموكولة اليه من أسياد ومشغلي متبوعه.

طيلة الفترة المنصرمة استطاع ألأردن ان يكون متوازنا وصمد بوجه كافة الظغوط التي مارسها كل شواذالانسانية من أعراب واجانب وقد تفهم صانع القرار السياسي السوري الموقف الرسمي ألأردني رغم انحرافات البعض. بعد انقضاء ثماني وعشرين شهرا ثبت لكل ذي بصيرة أن اسقاط النظام السوري أضحى ضربا من الخيال لا بل مستحيلا كنتيجة لصمود وتلاحم الشعب السوري مع جيشه وحكومته بقيادة الرئيس بشار ألأسد وفرض على حلفاء سوريا اتخاذ موقفا واضحا ومحددا بنصرتها داخل وخارج مجلس ألأمن وكما أنتج بداية نهاية الطبية ألاحادية وبداية عالم متعدد ألأقطاب. انتقال الملف السوري للأمير ألأسمر لدرجة ألزرقة بعد فشل (ألحمدين) وتنحيتهما بقرار أمريكي يفرض على ألأردن مزيدا من الحذر وضرورة ألابتعاد عن ألاتلاف السوري وأخواته وأنشطتهم المشبوهة ولأن ماضي ذلك ألأمير ودوره في في احتلال العراق معروف وهو الذي أقسم أمام بوش ألابن أن لا يحلق ذقنه الا بغد احتلال العراق (لطفا أنظر كتاب خطة الهجوم لمؤلفه ألأمريكي بوب وود ورد) كدليل واضح على طبيعة ذلك ألأمير أنه لا مانع لديه من التأمر على ألاردن لتحقيق أجندة اسياده. ان المشروع ألصهيواميركي في المنطقة واضح المعالم وألأهداف : سايكس بيكو جديد وتصفية القضية الفلسطينية والذي يستدعي يهودية دولة العدو ويستدعي تهجير مليون ونصف عربي فلسطيني للاردن كوطن بديل وبظل ذلك أتسأل: هل هي بداية انشاء منطقة عازلة في درعا؟؟؟لماذا لانقتنع بأن كافة عوامل ألأوهام الدخلية والاقليمية والدولية لاسقاط النظام السوري باءت بالفشل الذريع؟؟!!؟هل ذلك ألأسمر ألأزرق يملك عصا سحرية لاسقاط ألأسد؟؟أليست أدوات ذلك ألأسمر ألأزرق هم أتباع الوهابية التلمودية وحركة خوام المسلمين؟؟ أليسوا هؤلاء خطرا على ألأ{دن (أرضا وشعبا وسلطة)؟؟ لماذا تمتهن بعض أجهزة الحكومة مهنة البحارة لتهريب ذلك التابع الى درعا؟؟. وهل تم ذلك بمعرفة مجلس الوزراء؟؟ أم بارادة وزارتي الداخلية والخارجية منفردتين؟؟ ألا ينطوي ذلك على خرق رسمي لسيادة الولة السورية؟؟ألا يشكل ذلك جريمة معاقب عليها في قانون العقوبات ألأردني؟؟ أليست مسؤلية مجلس الزراء تشاركية بالاضافة لمسؤلية كل وزير منفردا أمام مجلس النواب؟؟.

ان رئيس ألاتلاف السوري مطلوب للقضاء السوري لارتكابه جرائم تتعلق بأمن الدولة الداخلي والخارجي كفاعل وشريك ومحرض ومتدخل وهنالك اتفاقيات قضائية اردنية سورية فهل يجوز لنا استقبال هؤلاء كضيوف رسمين؟؟ وما مصلحة ألأردن أن تتحول بعض الوزارات وبعض ألأجهزة الى بحارةعند التابع الجربا لمصلحة المتبوع ذلك ألأسمر لدرجة الزرقة حامل أجندة أسياده الصهاينة وألأمريكان؟؟!!؟؟




  • 1 اردني 10-08-2013 | 06:02 PM

    نعتذر

  • 2 مخلد الدعجه 10-08-2013 | 06:03 PM

    ولا تتنابزوا بالألقاب (( الاسمر لدرجة الزرقة )) ؟؟؟؟؟؟ وسؤالي للاستاذ الكبير سميح خريس : اين كان النظام الذي تحامي عنة في الحرب الاولى على العراق ؟؟ الم يكن في حفر الباطن مع الامريكي والسعودي والقطري والفارسي ؟؟؟ وكل وقتة الم يكن مع العدو الفارسي ينافح عنه ويدعمة ويقف معه ووقف معة ضد العراق عندما كان يدافع عن البوابة الشرقية ؟؟؟ هون عليك فلا يوجد ما يستحق ان تدافع عنه او تهاجمة من الانظمة .... فقط الشعوب هي من تستحق الحياة .....حمى الله الوطن المبتلى .

  • 3 ابو العباءات 10-08-2013 | 11:35 PM

    سبحان الله ..

  • 4 المحامي الاردني 11-08-2013 | 04:11 AM

    الاسمر اللي مش عاجبك , على الاقل لم يتامر على قتل الشعب السعودي كسيدك بشار ..

  • 5 ابو بريص 11-08-2013 | 07:27 AM

    انا سميح الاشقر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :