facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بتسمحولنا!!


احمد حسن الزعبي
12-08-2013 03:09 AM

أجمل لحظة في العيد، تلك التي تفكّ فيها الزرّ الفوقي من قميصك ، وتزيح عقدة ربطة العنق يميناً على رقبتك وتتخلّص من «حبل المشنقة المجاملاتي» الذي التفّ حول «جوزتك» طوال 16 ساعة كاملة ،حيث كان يشتدّ أكثر فأكثر مع كل عملية «تبويس» وطبطبة على الأكتاف..

هناك خمسة او ستة قوالب للأسئلة تتغير بتغيّر وضع المضيف... فإذا كان المضيف موظفاً: تستطيع أن تسأله .. وين صرت هسع؟..ما شاء الله عليك!!..كيف شغلك؟ ..

وإذا كان المضيف لا يعمل ..تستطيع ان تجامله في صحّته..الكرش خافّ كثير!..»النياع فاشّات» ..هيك أحلى..وإذا كان مريض مرضاً مزمناً: ما شاء الله وجهك أحسن..لونك أصفى من العيد اللي فات ..نفسك أريح...إصبع رجلك أزغر..مع انه لونه معكّر..ونفسه أتعب..وإصبع رجله بحجم مدقة الثوم...وعندما تشعر انك بالغت في المجاملة انهض بسرعة وقل: « يالله بتسمحولنا»..وين؟؟ بتعرفوا طبيعة العيد كل عام وانتم بألف خير..ثم تأخذ حبة توفي وترتدي الفردة الثانية من كندرتك في الشارع...

و إذا كان لدى المضيف طالب توجيهي فلا بد من سؤاله: قديش جاب حمودة بالتوجيهي..ممتاز الله يوفقه!..وسوف تضطر ان تكذب وتقول: السنة «فيش معدلات عالية»!! ..مع انه بالواقع هناك 12000طالب فوق الــ90%.. لكن من باب إحماء وجه حمودة ووالده عليك ان تدسّ هذه العبارة..وإذا كان لدى العائلة خرّيج حديث ..عليك الا تنسى المباركة : صحيح مبروك تخرّج نايف!..ان شاء الله عقبال الدكتوراة..ثم تستدرك ..شو خلص الله يخليه؟.. تاريخ تطبيقي يا سلااام!! ما شاء الله..ترى التخصص عليه طلب كثير ..وبعد 15 الى 20 كذبة اجتماعية وتزوير للحقائق تختمها «يا الله بتسمحولنا»..وين؟؟ بتعرفوا طبيعة العيد..كل عام وانتم بخير ثم تأخذ «حبة توفي» او «بيضة حمام» وتغادر..يوم العيد افرغت جيوبي فوجدت 82 بيضة حمام 56 حبة توفي وحبتين «نوقا» وملقط غسيل..!!.

أصعب موقف تعرّضت له في هذا العيد...عندما أصرّ أحد المعارف على ابنه «سنتين ونص» ان يسلم عليّ بيديه الغارقتين بالدبق ويقبّلني..سلمت ع الطفل من كوعه..فأصر الوالد بلؤم شديد: لأ..بوس عموه بوسه!!!..وعندما همّ بتقبيلي لاحظت أن «مسربي خشمه» يسيلان بغزارة لكن للامانه هناك مسرب أطول من مسرب..فاستعنت بــ»جوجل إيرث» علّي أجد بقعة نظيفة «ابوسه عليها» فاهتديت الى المخيخ فقبلته على رأسه.. ثم استأذنت بسرعة تشبه الهروب:يا الله بتسمحولنا!..وين؟ بتعرفوا طبيعة العيد..كل عام وأنتم بألف خير..ثم أخذت بيضة حمام ولبست فردتيّ الحذاء قرب معرّش البطّيخ..
**
على أي حال كل عام وانتم بخير..باقي 65 يوماً عن العيد القادم


ahmedalzoubi@hotmail.com
الرأي




  • 1 مجتمع ....... 12-08-2013 | 03:27 AM

    كلشي عادي بالمقال بس إلي ................

  • 2 الصعلوك 12-08-2013 | 03:49 AM

    يعني بماذا تتوقع بان تكون أعيادنا اتريدها أن تكون أعياد ارستقراطيه بدزني لاند مثلا
    ولكن لا تنسى با ن هذه من حلاوه العيد وجمالياتها بان يسلم عليك الطفل وان تجامل هذا وتجبر بخاطر ذاك
    وان تتجمل بالكذب فانت تراهم مره بالسنه أو مرتين تصور لو تراهم أسبوعيا
    ماذا سيكون حالك المهم هل دفعت العيديات
    على العنايا والرحم والأطفال وخصوصا الأطفال
    فان لم تكن قد دفعت فهذا سبب حقد الطفل أبو دبق عليك وخصوص والده
    مره ثانيه لا تنسى الهدايا وخذ معك محارم ورق مرطبه لتمسح يدك وخدك بعد كل لطعه بوس مدب

  • 3 ا. د. نايف الجولان العظامات 12-08-2013 | 04:03 AM

    كل عام وانت رائع

  • 4 ......... 12-08-2013 | 08:59 AM

    إنته عرار الثاني يازعبي

  • 5 اردني 12-08-2013 | 12:22 PM

    كل عام وانت بالف خير

  • 6 القضاة 12-08-2013 | 02:11 PM

    نعتذر...

  • 7 ابو حمزة 12-08-2013 | 04:40 PM

    كل عام وانت بخير يا ابو الزعبي

  • 8 الزواهره 12-08-2013 | 05:35 PM

    نصيبك الي ما في عندكو ميت وهذا اول عيد اله لانك ما بتعرف شوبدك تقول لاهله كل عام وانتو بخير ولا عظم الله اجركو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :