facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتاب جديد يبحث تعزيز حق تقرير المصير لذوي الاعاقات


12-08-2013 03:59 PM

عمون - صدر حديثا كتاب مترجم بعنوان ( تعزيز حق تقرير المصير لدى الأطفال والشبان من ذوي الاعاقات ) للباحثة الدكتورة ليلى ضمرة .
ويقع الكتاب الذي صدر عن دار وائل للنشر والتوزيع في ثمانين صفحة من القطع المتوسط ،تشتمل على مجموعة من الأفكار القيمة التي كانت نتاج خبرات وتجارب 700 أب وأم .
ويناقش الكتاب الذي اشترك في تأليفه الباحثون: كاتي واير ، موللي كوني ، مارثا والتر ، وكولن مووس ، واريك كارتر عملية امداد الأطفال بالمهارات والفرص لتوجيه حياتهم بطرائق ممتعة من جوانب التنشئة من قبل الوالدين .
ويضم الكتاب عددا من المحاور الرئيسية الضرورية في تنشئة الأطفال مثل : تعزيز القيام بالخيارات ، دعم اتخاذ القرارات ، تشجيع حل المشكلات ، تعزيز وضع الأهداف والتخطيط ، تعزيز المسؤولية ، تنمية الاستقلالية ،دعم الوعي الذاتي والمعرفة بالذات، اضافة الى تشجيع الدفاع عن النفس والقيادة ، ودعم التواصل والمشاركة ،وتعزيز العلاقات والروابط الاجتماعية ، والتشبيك مع المدارس وتعزيز الشراكة .
وتقول المترجمة استاذة التربية الدكتورة ضمرة " ان مساعدة الطلاب من ذوي الاعاقات في تقرير مصيرهم أصبح من المواضيع الهامة في السياسات الحديثة وفي التوصيات التي تخلص اليها الدراسات والمؤتمرات " .
وتشير الى ان العديد من الدراسات تؤكد متانة العلاقة بين تطوير حق تقرير المصير وتحقيق مخرجات ايجابية في أثناء وجود الطلاب بالمدرسة وبعد تخرجهم بفترة طويلة .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :