facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة: النسور يتقدم بقائمة تعديل وزاري وينتظر موافقة القصر


13-08-2013 01:08 PM

عمون - قالت صحيفة القدس العربي إن رئيس الوزراء الدكتور عبدلله النسور ينتظر قرارا من مؤسسة القصر الملكي بالمصادقة على ترشيحاته التي تخص إجراء تعديل وزاري موسع وجديد على فريقه قبيل الاستعداد لخوض الانتخابات البلدية في نهاية شهر آب الحالي.

وجاء في تقرير الصحيفة المنشور الثلاثاء: يتوقع مقربون من الرئيس النسورأن تتضح معالم الضوء الأخضر الملكي بخصوص تعديل وزاري مهم ووشيك ومتوقع على حكومة النسور يفترض أن ينتهي بتنشيط خلايا الحكومة الداخلية.

وسبق للنسور أن أبلغ شخصيات برلمانية رفيعة بأنه سيجري تعديلا وزاريا على حكومته مباشرة بعد عطلة عيد الفطر التي انتهت مساء الأحد.

ويعني توقع صدور إرادة ملكية بالموافقة على التعديل الوزاري أن الرئيس النسور قدم مقترحاته بخصوص التعديل الوزاري للديوان الملكي وينتظر المصادقة عليها أو إجراء تعديلات على التعديل، الأمر الذي يحسم – إن حصل- الاجتهادات حول مصير الحكومة الحالية بعد تسريبات من عدة جهات تتوقع رحيلها وتشكيل وزارة جديدة.

وكان النسور قد أبلغ القدس العربي مباشرة قبل نحو شهرين بأن حكومته بحاجة ملحة لتعديل وزاري بسبب وجود 18 وزيرا فقط فيها مشيرا لإنه سيتشاور مع البرلمان بخصوص الفريق الملحق من الوزراء الذين سيستعين بهم.

لاحقا كشف النسور النقاب عن أنه طلب مرتين من القصر الملكي تمكينه من إجراء تعديل وزاري على فريقه لكن موقف المؤسسة المرجعية كان يطالب بإرجاء هذا الأمر قليلا.

لكن في الساعات الأخيرة أفاد مصدر مقرب من النسور بأنه ينتظر صدور موافقة ملكية في غضون الساعات القليلة المقبلة على اعتماد ترشيحاته لتعديل وزاري قد ينتهي بمغادرة ثلاثة وزراء للفريق وإنضمام ثمانية إلى عشرة وزراء جدد يبدو أن نحو نصفهم سبق ان تقلدوا مناصب وزارية.

وكان الملك عبدلله الثاني قد عبر خلال إفطار رمضاني في منزل النائب الدكتور مصطفى الحمارنة عن إنزعاجه وامتعاظه من تركيز أعضاء البرلمان على الدعوة لإسقاط الحكومة أو تغييرها كلما حصلت خلافات بين السلطتين.

وحسب معلومات خاصة حصلت عليها القدس العربي صدرت عن الملك إشارات انفعالية وتوبيخية على تكرار المنطق الذي يعرض فقط للمشكلات دون أن يقترح حلولا خصوصا وان التعليق الملكي على مطالبات ترحيل الحكومة كان يشير لإن الحكومة الحالية ليست محصلة لخيارات القصر إنما لأعضاء مجلس النواب أنفسهم.

وتردد أن الملك غادر الاجتماع النبابي المشار إليه منزعجا.

وكان مجلس النواب الحالي قد اوصى بتعيين النسور رئيسا للوزراء للمرة الثانية بموجب آلية المشاورات البرلمانية التي إنطوت لأول مرة على تنازل القصر الملكي عن بعض صلاحياته في إختيار الحكومات.





  • 1 mohmmad 13-08-2013 | 02:48 PM

    ثلاث في الوزارة الحالية يجب خلعهما :

    عبدالله النسور

    ريم ابو حسان

    المومني

  • 2 الاصلاح الجاد 13-08-2013 | 03:07 PM

    لا مزيد من الوزراء

  • 3 الاصلاح الجاد 13-08-2013 | 03:07 PM

    لا مزيد من الوزراء

  • 4 فارس 13-08-2013 | 03:26 PM

    النسور رجل المرحلة بامتياز

  • 5 بهجت منكو 13-08-2013 | 03:43 PM

    كلنا أمل بدولة الرئيس أن يكون ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :