facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: السكر يسبب العقم


14-08-2013 02:28 PM

عمون - قال باحثون أميركيون إن زيادة السكر في الطعام الذي يستهلكه الإنسان، والذي يعتبر بلا مخاطر حالياً على صحته، يخلف في الواقع تأثيراً سلبياً كبيراً على كل الثدييات ويزيد خطر الوفاة والعقم.

وقال المعد الرئيسي للدراسة واين بوتس، من جامعة يوتا، إنه عند إعطاء فئران غذاءاً يحتوي على كمية سكر إضافية تقدر بـ25بالمئة، وهو ما يعادل 3 زجاجات صودا تضاف يومياً إلى الغذاء الصحي عند البشر، ارتفعت نسبة الوفيات عند الإناث مرتين، في حين أن ربع الذكور ما عادوا قادرين على الإنجاب.

وأوضح الباحثون أنه بالرغم من أن وزن الفئران لم يشهد اختلافاً كبيراً ولم تصبح بدينة إلا أنها كانت أقل إنجاباً وأكثر عرضة للموت.

وكانت دراسة نشرت مؤخراً أظهرت أن تناول ذرة سكر واحدة تجهد القلب وتحدث تغيرات في البروتينات الموجودة فيه ما يتسبّب بضعف ضخ الدم وبالتالي توقف القلب عن العمل. يو بي آي





  • 1 مثل كل مرضى السكري 14-08-2013 | 11:23 PM

    يعني صابهن سكري diabetes


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :