facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





خبير ثورات!!


احمد حسن الزعبي
18-08-2013 04:56 AM

ولله الحمد..صار باستطاعة أي مواطن عربي من المحيط الى الخليج، ومن الخيمة الى الخيبة، أن يصبح «خبير ثورات دولي» معتمد ومصنّف ..يحمل شهادةً بلون الكفن ، مختومة بالدم، ومكتوبة «بخطّ الرقعة» تثبت اجتيازه للاختبارات المقررة بجدارة واستحقاق ..لكثرة ما شاهد في سنوات عمره من اعتصامات، وانقلابات، وثورات، واتهامات، وتخوين، وتحالف، وانشقاق..لا بل أصبح الوطن العربي كله من منظور ساكنيه عبارة عن مختبر، والمواطن مجرد «فني مختبر» يدخل عينات في أجهزة الأمن المركزي ليقيس نسبة الفوضى في جسد كل وطن!..

بناء على ما سبق ، وانطلاقاً من خبرتنا المتواضعة ، أعتقد ان هذا الأسبوع هو أسبوع حاسم في تاريخ مصر..أما أن تصبح سوريا ، أو أن تبقى مصر..فإذا استمر الوضع لسبعة أيام أخرى ، فحتماً سيطل مندوب أممي بحقيبته على المنطقة الأسبوع الذي يليه، يتبعه لجنة تحقيق دولية، وائتلاف معارض ،ثم تبدأ تتشكّل مؤتمرات تحمل «أصدقاء مصر»..ولمزيد من التشويق ، رئيس وزراء بريطانيا «يفقع خطاباً» هنا..ورئيس خارجية فرنسا يعقد مؤتمراً صحفياً مثيراً للجدل هناك.. كيري يضع حطباً تحت القدر وينفخ على النار أمام الناس ..الكبار يتفقون على «اخضر إبراهيمي جديد» خبير جيّد بــ»الأقفال» السياسية لكن لا يملك مفاتيح الحل..وفي هذه الأثناء يكون عدد القتلى قد تضاعف ، العشرات تصبح مئات ،والمئات ألوفا..

ولأن الصهيونية العالمية «أفضل سيناريست» على الساحة، فأنها ستجعل الدول العظمى تتّفق على الانقسام ، البعض دوره أن يلوّح باللجوء الى مجلس الأمن ..والبعض الآخر دوره ان يستخدم «الفيتو»..والشعوب العربية «تكروع الفيمتو» وتتابع حلقة المساء من المسلسل المصري الجديد..مخيّمات في دول مجاورة ، لجوء هنا وهناك ومساعدات بسيطة لنازحين جدد لا يمتلكون الخبرة الكافية في النزوح..باختصار لم يتبق الكثير أمام «إسرائيل» ..فقط بقي أن تغيّر «بيجامة نومها»..

لا أدري لم كل هذه اللفة والدورة ...فنحن لا نحتاج الى كل هذا المكر العالمي لنتقاتل ونرجع قبائل وتجمعات متناحرة نذبح بعضنا من اجل ناقة او «بريعص» ..فالعرب في تكوينهم النفسي والبدني لا يحتاجون أصلاً الى فخِّ ليقعوا فيه..
ببساطة لأنهم «واقعين» من أصله!!..


ahmedalzoubi@hotmail.com
الرأي




  • 1 مقال مدروس 18-08-2013 | 08:17 AM

    مقال يحاول فيه الزعبي تذويب فشل الاخوان وتآمرهم ضمن نظرية المؤامرة الكونية على العرب وبأسلوب غير موفق ومكشوف للهجوم على العروبة باستحضار نافة البسوس .. العرب ليسو واقعين يا زعبي العرب اسياد الزمان ولكن الوقت الاخواني المستقطع خانهم وسترى

  • 2 .. 18-08-2013 | 08:58 AM

    يعني بدكوا توحدونا ..

  • 3 Jamil 18-08-2013 | 09:01 AM

    I always hoped that Israel will stay amongst us, when others heard me they thought I was a Zionist, while no one will ever hate Israel as much as I do, but I wanted Israel to stay so we do not turn on each other and keep Israel as our common enemy, but sadly enough, we are killing each other as Israel is singing:(3ala Dal30na, 3ala dal3ona), sorry for not typing in Arabic, but Mr. Ahmad you speak on my behalf, we love here here in Michigan.

  • 4 ابو عمر - الى 1 18-08-2013 | 10:49 AM

    شكلك حاط على القناة الثانية

  • 5 ahmed 18-08-2013 | 11:04 AM

    ربك حامي ان شاء الله بس لو نخلص من المحسوبيه والفساد

  • 6 علي 18-08-2013 | 12:35 PM

    (الأعراب أكثر كفراً ونفاقاً) صدق الله العظيم

  • 7 الى رقم 6 18-08-2013 | 07:19 PM

    ( أشد )وليس اكثر ...انتبهو لكلام الله

  • 8 ثورات .. 18-08-2013 | 08:52 PM

    مثل الثورة العربية الكبرى

  • 9 .. 18-08-2013 | 08:57 PM

    الثورة العربية الكبرى ..

  • 10 أعرابي 18-08-2013 | 09:49 PM

    ( الأعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ . وَمِنَ الأعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . وَمِنَ الأعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) التوبة/97-99 .

  • 11 اعرابي 18-08-2013 | 09:51 PM

    فلا تذموننا بما ليس بنا ولا تمدحوننا بما نحن لسنا اهلا له ولله الامر من قبل ومن بعد والله احكم الحاكمين والله اعدل العادلين
    وانا لله وانا اليه راجعون

  • 12 اعرابي من مدونة رجل يدعى جمال ماضى جزاه الله خير 18-08-2013 | 09:56 PM

    كيف نكون من العادلين ؟
    أولاً : من أين نتعلم العدل ؟
    • هو إحدى صفات الله تعالى
    • أمر به القرآن الكريم كمصدر للتشريع عند المسلمين
    • جاء به جميع الأنبياء منذ خلق الله الأرض ومن عليها
    • هو جوهر استخلاف الانسان في الأرض
    • لا يمكن أن يكون الانسان ورعاً بدون العدل
    • لا يمكن أن يكون الانسان تقياً بدون العدل
    1- أمر من الله :
    [ إن الله يأمر بالعدل والاحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى يعظكم لعلكم تذكرون] النحل / 90 .
    2- إرسال الرسل والكتب من أجل العدل :
    [ لقد أرسلنا رسلنا بالبيناتت وانزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط ] الحديد / 25 .
    3- دعوة إلى العمل بالعدل :
    [ يا أيـها الذين ءامنوا كونوا قوامـين بالقسـط شـهداء لله ولو عـلى أنـفسكم أو الوالدين والأقربين ] النساء / 135 .
    4- العدل صفة لازمة ثابتة :
    [ يا أيها الذين ءامنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجر منكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوي ] المائدة / 8 .
    5- حب الله للعادلين :
    [ إن الله يحب المقسطين ] المائدة / 42 .
    6- الحكم بالعدل :
    [ إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ] النساء / 58 .
    7- العدل أولاً :
    } وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى { الأنعام / 152 .
    8- كلمة العدل :
    } وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته (الأنعام / 115 .
    9- الأمر لرسوله بالعدل :
    [ وأمرت لأعدل بينكم ] الشورى / 15 .
    10 - الأمر لرسوله بالحكم بالعدل :
    [ وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط إن الله يحب المقسطين ] المائدة / 42 .
    ثانياًً : جزاء العادلين
    • على منابر من نور
    عن عبد الله عمرو بن العاص قول النبى صلى الله عليه وسلم : " إن المقسطين ( العادلين ) عند الله على منابر من نور عن يمين الرحمن وكلنا يديه يمين الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولوا "
    • عدل ساعة
    عن أبى هريرة رضي الله عنه قول النبى صلى الله عليه وسلم : " يا أبا هريرة عدل ساعة أفضل من عبادة ستين سنة قيام ليلها وصيام نهارها
    يا أبا هريرة جور ساعة في حكم أشد وأعظم عند الله من معاصى ستين سنة "
    * بركة العادلين
    يحكى أن ملكا من ملوك الفرس : كان عادلاً في حكمه ونشر العدل بين ربوع دولته ، وخرج يوماً في سفر وفي الطريق توقفوا عند خيمة امرأة كانت لديها بقرة حلوب تدر لبنا غزيرا ، فحدث نفسه إن وصل إلى قصره أرسل جنوده فاقتادوا البقرة إلى مزرعته من أجل اللبن . وفي نفس اللحظة جاءت المرأة الريفية تشكو بأن اللبن المدرار قد توققف . فانتبه الملك إلى ما أضمره في نفسه فظهر قلبه وصحح نيته فإذا باللبن المدرار الغزير لا يتوقف .
    يقول صلى الله عليه وسلم : " يوم من إمام عادل أفضل من مطر أربعين صباحاً أحوج ما تكون الأرض إليه "
    سأل الاسكندر حكماء بابل : أيها أبلغ عندكم الشجاعة أم العدل ؟ فقالوا : إذا استعملنا العدل استغنينا به !!!
    ثالثاًً : نماذج من العادلين
    إمام العادلين صلى الله عليه وسلم
    • وضع نفسه صلى الله عليه وسلم في مصاف البشر : " إنما أنا بشر مثلكم " روى أسيد بن حضير أن رجلا كان ضاحكا مليحا فبينما هو عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدث القوم ويضحكون طعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل في خاصرته فقال : ( أوجعتنى ) قال صلى الله عليه وسلم : اقتص ، قال : إن عليك قميصًا يا رسول الله ولم يكن علىّ قميص
    فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصه فاختصه الرجل ثم جعل يقبل بطنه ، فقال : بأبى أنت وأمى يا رسول الله أردت أن يكون آخر عهدي أن يلتصق جلدي بجلدك
    الفاروق العادل
    كان يـمر ليلا عـلى عـادته ليتفـقد أحـوال الرعـية فـرأى رجـلاً وامرأة عـلى فاحشة فجمع الناس وخطب فيهم : ( ما قولكم أيها الناس في رجل وامرأة
    رآهما أمير المؤمنين على فاحشة ) ، فرد على بن أبى طالب : يأتى أمير المؤمنين بأربعة شهداء أو يجلد القذف شأنه شأن سائر المسلمين ، ثم تلا قوله تعالى : [ والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبداُ وأولئك هم الفاسقون ] النور/ 4 ، فتوقفف عمر عن ذكرهما لعجزه بالشهود .
    درع الخليفة
    افـتقد رابع الخلفاء الراشـدين علىّ بن أبى طالب درعه فـوجدها عند رجل نصرانى فاختصمه عند شريح القاضي ، فقال على مدعياً : الدرع درعي
    ولم أبع ولم أهب ، قال الرجل : ما الدرع إلا درعي ، وما أمير المؤمنين عندي بكاذب ، فقال القاضي لأمير المؤمنين : إن النصراني صاحب اليد علي الدرع وله بذلك حق ظاهر عليها فهل لديك بينة ؟
    قال على : مالى بينه وأصاب شريح وقضى شريح بالدرع للنصراني الذي انصرف ثم عاد بعد عدة خطوات يقول :
    أما أنى أشهد أن هذه أحكام أنبياء ، أمير المؤمنين يدنيني إلى قاضيه فيقضى لى عليه ، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله : ( الدرع درعك يا أمير المؤمنين ) ، فقال علي : أما قد أسلمت فهى لك .
    جمال ماضي

  • 13 السبعاوي 19-08-2013 | 12:22 AM

    وصلنا الى قول الرسول (ص):ويل للعرب من شر قد اقترب .....اخرالزمان فتناكاقطعالليل الاسود يبات الحليم حيران.والله اخوانا الكرام اننافقدنابوصلة الحق والحقيقه والسبب امران هوالبعدعن كتاب الله والامرالاخرهووجوداسرائيل تلك تلك حية الكوبراالتي تنفث سمهاالقاتل وعملائها في جسدالامه المنهك والمسرطن بالافكارالسياسيه والاتجاهات المشبوهه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :