facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بفتح مدارس مسائية بلواء بني عبيد لاستيعاب الطلبة السوريين

19-08-2013 03:50 PM

عمون - طالب مديرو ومديرات عدد من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد بفتح مدارس مسائية لاستيعاب الطلبة السوريين الذين تتزايد أعدادهم بشكل مستمر كون مدارسهم غير قادرة على استقبال المزيد من الطلبة لعدم توفر البنى التحتية.

واكدوا انهم طالبوا باستحداث مدارس جديدة أو عمل اضافات، اذ ان التزايد بأعداد الطلبة من مناطق اللواء اضافة الى أعباء توافد الطلبة السوريين يشكل عائقا أمام ما هو متوفر من مدارس ويؤثر على خطط التشكيلات التي تتعاطى مع القدرة الاستيعابية للطلبة.

وتشهد مدارس مناطق الصريح وايدون والنعيمة اكتظاظا في أعداد الطلبة السوريين الأمر الذي يستدعي ايجاد الحلول والبدائل للتعامل مع هذا الأمر.

من جهته أشار مدير التربية والتعليم الدكتور فواز التميمي الى ان المديرية ستخاطب وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن كما ستقدم تقريرا حول الواقع التعليمي واحتياجات مناطق اللواء من المدارس لمواجهة تزايد أعداد الطلبة وبخاصة الطلبة السوريين وحجم العبء الملقى على مديري ومديرات المدارس لهدف توفير البيئة المدرسية الآمنة، مشيرا الى ان المديرية تواجه منذ سنوات مشكلة عدم توفر البنى التحتية المناسبة للاستئجار علما بأنها أعلنت في أكثر من مرة عن حاجتها لاستئجار مبان لغايات استحداث مدارس جديدة في الوقت الذي تعمل فيه جاهدة لتنفيذ بدائل مناسبة تحد مما يترتب على ظاهرة الاكتظاظ وتزايد عدد الطلبة من مشكلات، داعيا مديري المدارس للاستغلال الأمثل لما هو متوفر من أبنية ومرافق لمواجهة أية زيادة في أعداد الطلبة.

وبين التميمي ان المدارس التي تم اختيارها لتكون مراكز اقتراع وفرز للانتخابات البلدية ستقدم جميع التسهيلات لضمان نجاح هذه الانتخابات.

ولفت الى انه تم الاستعداد وتهيئة المدارس بشكل فاعل لاستقبال العام المدرسي الجديد بخاصة سلامة البوابات والاسوار والتركيبات الكهربائية والحفر الامتصاصية والمراوح ونظافة خزانات مياه الشرب والتعامل بشفافية وموضوعية مع المراجعين وأولياء الامور. من جهته أوضح مدير الشؤون الادارية والمالية الدكتور ابراهيم أبو شفرة ان المديرية استكملت توفير الكتب المدرسية والمقاعد والتأكيد على عدم قيام المديرين بجمع أية نقود من الطلبة، كما سيتم قراءة الرسالة الملكية في اليوم الاول من بدء العام الدراسي الجديد. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :