facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض فن تشكيلي لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل


19-08-2013 04:27 PM

عمون - افتتح وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان مساء أمس الأحد معرض الفن التشكيلي السادس لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل .

وأطلع الوزير على لوحات ورسومات المعرض والحرف اليدوية للنزلاء التي عرضت في المركز الثقافي الملكي مجسدة الروح الإبداعية لديهم واستمع إلى شرح قدمه مدير الفنون التشكيلية في المراكز الفنان يونس العمري عن القيم الجمالية والفنية للرسومات.

وقال مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد وليد بطاح ان الإدارة حريصة على اقامة المعرض السنوي بالتعاون مع وزارة الثقافة لدعم النزلاء و توفير الامكانات للابداع بحيث ينعكس أثرها الايجابي على النزلاء، مؤكدا انهم بعد الخروج من المراكز يصبحون عناصر فاعلة في المجتمع بالإضافة إلى ان هذه الأعمال تصقل مهاراتهم وتوسع خيالهم لاحتوائها على قيم فنية وجمالية صادقة.

وأكد بطاح أهمية الدعم والرعاية التي قدمتها وزارة الثقافة لتنمية مهارات النزلاء في الرسومات التشكيلية والحرف اليدوية مشيرا إلى أهمية الشراكة مع الوزارة في تنفيذ عمل المراكز بتقديم المسرحيات ، واصدار مجلة النزيل.

وقال العمري ان الرسوم التشكيلية للنزلاء جسدت لديهم الروح الاجتماعية الواحدة وتهذيب النفوس وصفاء القلوب والعودة إلى الحياة الاجتماعية الواحدة.

وأوضح أن المشاركين الذين يتراوح عددهم بين 25 – 30 نزيلا شاركوا بلوحات تنوعت بأفكارها ومواضيعها وبروحها الإبداعية.

وقال أستاذ النقد الفني وعلم الجمال في الجامعة الأردنية الدكتور مازن عصفور انه يتابع المعرض المقام للنزلاء منذ أعوام ويجد فيه اصدق حالات التعبير الفطري الصادق والقيم الفنية والجمالية التي قد لا تتحقق في بعض الاحيان لدى طلابنا الدارسين في الجامعات ويعود السبب وفقا له إلى أنهم وجدوا مساحة للموهبة وللتعبير عن ذاتهم من خلال مبادرة القائمين على مراكز الإصلاح والتأهيل في تكريس الحس الإنساني والجمالي لدى هؤلاء النزلاء .
وحضر الحفل مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد محمود أبو جمعه، وقائد إقليم العاصمة العميد حمدي الحياري ومدير إدارة حماية الأسرة العقيد عناد نزال وعدد كبير من أفراد وضباط الأمن العام. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :