facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة البيئة تبدأ بتنفيذ مشروع فرز وجمع النفايات الكهربائية والالكترونية


20-08-2013 09:59 PM

عمون - تبدأ وزارة البيئة بتنفيذ مشروع إدارة وفرز وجمع النفايات الكهربائية والالكترونية مطلع الشهر المقبل في جميع انحاء الممكلة.

وقال أمين عام وزارة البيئة المهندس أحمد القطارنة أن هذا المشروع يعد نقله نوعية متقدمة في مجال الحفاظ على البيئة والصحة العامة وتحديدا التخلص السليم من هذا النوع من النفايات الالكترونية بإتباع طرق المعالجة المستخدمة عالمياً – مشيراً إلى أن إتفاقية وقعت مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNDP ) لهذه الغاية.

وأضاف المهندس القطارنة في تصريح صحفي اليوم أنه سيتم مطلع شهر أيلول المقبل توزيع خمسة أنواع من الحاويات على مراكز المعرفة والجمعيات والهيئات الشعبية والشبابية والثقافية المنتشرة في أنحاء الممكلة بالتعاون مع المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات .

موضحاً أن عطاءاً سيطرح لشراء الحاويات من السوق المحلي وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع سيغطي المحافظات بإشراف مديريات البيئة حيث سيتم تخصيص ثلاث محطات جمع رئيسية في مناطق أمانة عمان الكبرى والمحافظات، على أن يتم التوسع في هذا المشروع في ضوء نجاح المرحلة الأولى من المشروع وأكد المهندس القطارنة أهمية الإستثمار في هذا القطاع بإعتباره قطاعاً مجدياً وواعداً خاصة وإنه سيتم إعتماد نظام حوافز الفرز وجمع النفايات الكهربائية والالكترونية مشيراً إلى أن الوزارة رخصت عدداً من الشركات التي ستقوم بالعمل في هذا القطاع والإستفادة من الأجهزة منتهية الصلاحية، مؤكداً سعي الوزارة لإشراك الجهات المعنية في وزارات ومؤسسات وبلديات وشركات الإتصالات.

من جانبه أشار مدير إدارة النفايات في والوزارة الدكتور محمد الخشاشنة أن العمل جار الأن على بلورة آلية التخلص السليم من النفايات الإلكترونية في مكب النفايات الخطرة / منظقة سواقة وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال وخاصة إلى إعداد سياسة وطنية للنفايات الإلكترونية، على أن تترافق مع إطلاق حملة نوعية لطلبة المدارس والجامعات.

وقال أن الوزارة تسعى إلى إعتماد أفضل التكنولوجيات المتوفرة في البلدان المتقدمة لتطبيقها في الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :