facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيتامين"واو" ..


عريب الخطيب
24-08-2013 10:15 PM

للأسف لازلنا نعيش في عالم تحكمه شريعة الغاب .. القوي فيها يأكل الضعيف .. فيسكت وتسكت معه صرخة الحق ليتلذذ الآخر بالوصول عنوة عن الآخرين الى مبتغاه الذي حققه ظلما وبهتانا .. تلك هي حالنا الآن نلوذ الى كتابة قوانين متشبعه بالظلم فقط لأننا نستند الى درجة قرابة تربطنا بمن هم يُعتْبرونْ كِبار البلد وننسى ان الله علينا كبير رقيب حسيب.

كيف استطعنا أن نترك ضمائرنا خلف الطريق الصحيح لتنظر الى طريق آخر لا نلمح فيه سوى الظلم والتهكم على المساواه ... واستدراج الاشخاص الذين لا يمتلكون لهم معيل الا الله عز وجل الذي هو أحسن من الجميع .

إلى متى ستبقى الواسطه والمحسوبيه تعرقل حياتنا وتلطخ ضمائرنا ... وإلى متى سينتشر العدل ويأخذ كل ذي حق حقه .. وإلى متى سيلتزم كل مسؤول بالأمانة الموكله اليه من الله اولا ومن جلالة الملك والمواطنين ثانيا ..ومتى سيتوقف الظلم وينتشر نور الحق والبصيره وتختفي مفاهيم عرفناها فأذهلتنا وأماتت ما فينا من نبض الحياة ...تلك المفاهيم التي للأسف عرفها الصغير قبل الكبير .. يرددها كما لوأنها اصبحت عثره في طريقه منذ الصغر .. فكثيرا ما نسمع( بفيتامين واو ) ..ذاك الفيتامين الذي يعطيه كبار المسؤولين ليصب في شريان اقربائهم ومعارفهم على حساب غيرهم من الناس.
جميعنا يتمنى أن يكون قادرا على أن يأخذ حقه دون ان يستولي عليه غيره تلك هي الحياة التي نرغب.. فكم نتمنى أن نفيق لنجد انفسنا نعيش حياة كما الاسماك في البحر تتحرك بلا قيود .. فالبحر مفتوح على مصراعيه .. والاسماك تسبح ..فمنها من يرتفع على السطح.. ليس لانها افضل من غيرها بل لتعطيهم الفرصه ليبحثوا في القيعان على ما يسد جوعهم وتشعرهم بالامان والحنان .. .. فكم نتمنى في لحظة ان نعيش اسماكا في البحر.

أفيقوا يا امة رسولنا الكريم وتجردوا من لؤمكم وظلمكم ... تجردوا من حقدكم وكرهكم .. دعونا نعيش بسلام ونتذكر اننا اخوة يربطنا الدين والتاريخ والعادات والثقافة ..وتذكروا يا من تجلسون على كراسي المسؤولية انكم باعتمادكم الواسطات والمحسوبيات والغائكم الكفاءات من اعتباراتكم ..انما بذلك تذبحون الوطن وتقتلون ابناءه..فاتقوا الله في وطننا الغالي واغلقوا ابواب مكاتبكم في وجه من تجرهم أرجل حاملي شعار الواسطات والمحسوبيات.

وحمى الله الوطن ومليكه وابنائه من هؤلاء.





  • 1 من قلب الحدث 25-08-2013 | 01:37 AM

    لماذا تضيع الحقوق يا اخت عريب؟؟؟؟لان من يجلسون على الكراسي يستخدمون نفوذهم لخدمة اقربائهم واصدقاءهم والتعيينات تتم بالواسطة والمحسوبية حتى التنقلات في وزارة التربية والتعليم والشواهد كثيرة...ناهيك عن زيارات النواب الذين لا يخرجون الا وكتب تعيين الحبايب والقرايب بين ايديهم...وخاوة وغصب عن الوزير او الامين.....

  • 2 اياد العجرمي / الجامعة الاردنية 25-08-2013 | 05:14 PM

    الكاتبة الممبدعة فيتامين واو مهم ليحصل الشخص على دوره لا اكثر ولكن اذا كان فيتامين واو على حساب الاخرين فهذه الظاهرة لا بد القضاء عليها وبرائي لا يمكن القضاء على فيتامين واو لان جذوره ثابتة وراسخه في مجتمعنا الاردني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :