facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اخبارنا .. واخبارهم ..


16-01-2008 02:00 AM

ان 35% من مشاهدي التلفزيون الاردني ينضمون اليه عند نشرة الثامنة مساء لمشاهدة الاخبار المحلية . يستمرون لمدة عشر دقائق . ثم يتناقص عدد المشاهدين الى 10% اذ تقتصر المشاهدة على البث الارضي تقريبا لمن ليس لديهم قنوات فضائية ويذهب الباقون لمشاهدة القنوات الاخرى يتنقلون بينها لرصد اخر الاخبار، والتي لا يعطيها تلفزيوننا الاردني اهمية مطلقا .وبعد 30 دقيقة يعود 30% من المشاهدين لمشاهدة النشرة الاقتصادية لمعرفة اخبار البترول والذهب والبورصة . وبعد 40 دقيقة من بدء النشرة تصبح المشاهدة 43% حيث يعود الاطفال اكبر من 10 سنوات والمراهقين والشباب والكهول والرياضيين والمهتمين بالرياضة لمشاهدة النشرة الرياضية . وبعدها يعود اكثر من 60% من المشاهدين لسماع النشرة الجوية من قبل المواطنين العاديين والسائقين والمزارعين والمسافرين . فيسمعوا وصفا اذاعيا لنشرتنا الجوية وقد حفظناها غيبا ، صورة تلفزيونية لامطار على شرق المتوسط نراها يوميا وخارطة الاردن التضاريسية واشارات من يد مذيع او مذيعة النشرة باتجاه لاشيء ، ثم فاصل اعلاني ومتابعة درجات الحرارة على الخارطة الصماء ، ثم فاصل اعلاني ودرجات الحرارة في الدول العربية ثم باقي العالم . وانتهت النشرة . بينما كانت " سابقا " عندما كان تلفزيوننا تلفزيونا مهنيا ووطنيا اكثر اتقانا . كانت عبارة عن صور للغيوم من الواقع وتنزل عليها صور لمواقع المنخفضات والمرتفعات وكيف تتحرك الرياح حول مركز المنخفض بعكس عقارب الساعة وكيف تتحرك حول المرتفع باتجاه عقارب الساعة . حيث كان المرحوم الدكتور علي عبندة يصر على وضع اسهم حمراء واسهم زرقاء لنفرق بين المرتفع والمنخفض . وكان يعطى وصفا دقيقا وممتعا وحيا عن حالة الطقس .

اما اخبار بوش فيقراها المذيع باعتزاز وانه زار وزار وزار ويرينا تلفزيوننا مسرحية " بوش " وهو يرقص بالسيف العربي مهددا ايران المسلمة ، بعد ان اعلن لاسرائيل عدم موافقته على عودة اي لاجي او نازح الى فلسطين وبقائهم في الدول المضيفة مقابل تعويض مجز ، سال له لعاب الكثيرين من دعاة الوطنية والتحرير واصحاب المباديء سابقا . ولا يرينا تلفزيوننا العتيد عملية التطهير العرقي في فلسطين وخاصة في غزة على انها جاءت بعد ان اعلن الحلف الاسرائيلي الاميركي وبمباركة من بوش . ولا يرينا تلفزيوننا كما تفعل معظم الفضائيات بما فيها بي بي سي وسي ان ان الاميركية التي نقلت لنا الجزء الذي اخفاه تلفزيوننا العتيد من اخبار جولة بوش التي اثارت موجة من الغضب والشجب في مصر عشية زيارته لها . حيث نقلت الفضائية المصرية المظاهرات والاحتجاجات وقابلت المشاركين فيها . حتى ان قناة دريم الثانية بثت برنامجا حواريا للمعارضين لسياسة الولايات المتحدة في المنطقة والمعارضين لسياسة مصر تجاه الولايات المتحدة .
والسؤال هو اين المهنية والموضوعية والمصداقية في اخبار تلفزيوننا الوطني ؟؟؟ والجواب يعطي المشاهدين مبررا حتى لالغاء تلفزيوننا من سجل وقائمة المحطات .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :