facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فخورة بأردنيتي ..


رندا حبيب
17-01-2008 02:00 AM

كانت صدفة أن أصبح الأردن من نصيبي عندما زرته كطالبة لأول مرة منذ أكثر من 30 عاما، ومع مرور السنين، سرى الأردن في عروقي وسكن في قلبي وملأ وجداني وكل حياتي فقد أصبح الوطن.صحيح أني لم أولد أردنية، لكن إذا كانت المواطنة تعني الانتماء والوفاء والإخلاص وتكريس الذات فأنا بكل تأكيد مواطنة بكل معاني الكلمة، بخاصة أنها مواطنة نجمت عن خيار واع، وهذه المواطنة تحتم علي أن أعبر عن نفسي بكل ما يتعلق بشؤون الوطن.

وبحكم طبيعة عملي، فقد عايشت ونقلت الأحداث المهمة والجسيمة التي شهدها الأردن في العقدين الماضيين، ولا زلت حتى يومنا هذا. نقلت كل تلك الأحداث من خلال وكالة الصحافة فيما يهم العالم، ومن خلال إذاعة مونتي كارلو فيما هو محلي الصبغة، في وقت لم يكن فيه العمل الصحافي الجاد أمرا سلسا. وقد يكون ولعي والتزامي بعملي اليوم أشد من ذي قبل.

أنا أؤمن أن واجب الصحافي الأول هو نقل الحقيقة كاملة من دون اعتبارات للعلاقات الشخصية أو المصالح الذاتية أو المخاطر المهنية. الخبر ذو الأهمية لا يأتي بالتسريب، بل يأتي من خلال الجهد المضني في البحث، ولا تعطى المقابلات الصحافية منة من أحد، بل يعهد بها لأهل الثقة والمصداقية والمهنية من الصحافيين. والصحافي الذي يرائي أو يخاف عليه أن يبحث عن مهنة أخرى غير الصحافة. وأنا أؤمن بأن على عاتقنا كصحافيين مهمة الأخبار والتحذير والتحليل بكل نزاهة ومصداقية. وأؤمن بأن التطور التكنولوجي والتحضر ومجاراة العصر هي أدوت للتقدم، لكن بالتأكيد ليس على أساس أنها عقيدة سياسية أو قوة إقصاء.

أؤمن بالحوار كطريقة صحية للفهم المتبادل، وأؤمن بالديمقراطية التي تسمح لي ولكم جميعا بالتعبير عما نفكر به من أجل المصلحة العامة. وأؤمن بالأردن كبلد فخور قوي مستقل عصي على كل المحاولات الرامية إلى زعزعته أو تغير ملامحه أو هويته.

أشعر أنا المرأة اللبنانية المولد وقد اخترت الأردن وطنا لي، وقد قُبلت من الكثير من الأردنيين كواحدة منهم، وأُعطيت الفرصة لربط مصيري بمصير هذا البلد العزيز كثيرا على قلبي، أشعر بالمسؤولية والفخر والاعتزاز والرضى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :