facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلم مثير للجدل عن الاميرة ديانا


06-09-2013 05:54 PM

عمون - (ا ف ب) - تؤدي الممثلة ناومي واتس دور الأميرة ديانا في فيلم عرض الخميس في لندن للمرة الأولى في العالم ولقي انتقادات لاذعة من المفترض أن يكون مثيرا للجدل بقدر السنتين الأخيرتين من حياة "أميرة الشعب".

ويركز الفيلم الذي أخرجه الألماني أوليفر هيرشبيغل والذي يحمل اسم "ديانا" على السنتين الأخيرتين من حياة أميرة ويلز وصولا إلى وفاتها في حادث سيارة في باريس في 31 آب/أغسطس 1997.

وقد جاءت الانتقادات البريطانية الأولى للفيلم لاذعة.

فقد أشادت صحيفة "تايمز" اللندنية بأداء ناومي واتس، لكنها أشارت إلى أن الفيلم "فظيع وتطفلي".

وكتب الناقد بيتر برادشو في صحيفة "ذي غارديان" "مسكينة الأميرة ديانا. فبعد 16 سنة من ذلك اليوم المروع من العام 1997، ماتت مرة ثانية بطريقة فظيعة".

وأشارت الانتقادات الأولى إلى أن الفيلم مخيب للآمال، لا بل "مؤلم" بالنسبة إلى ابني ديانا، وليام وهاري، اللذين لا يظهران في الفيلم إلا قليلا.

وتسلط القصة الضوء على العلاقة العاطفية بين ديانا والجراح الباكستاني حسنات خان الذي يلعب دوره نافين اندروز، وهي علاقة كانت أقوى بكثير من تلك التي جمعت الأميرة بدودي الفايد الذي توفي معها في الحادث، بحسب كاتب السيناريو ستيفن جيفريز الذي استند الى رواية الكاتبة كاتي سنيل المعنونة "ديانا: هير لاست لوف" (ديانا: حبها الأخير) والتي نشرت سنة 2001.

ويشير كل من الرواية والفيلم إلى أن العلاقة بين ديانا ودودي الفايد كانت مجرد حجة لإثار غيرة حسنات خان، لكن مقربين من الأميرة يدحضون هذه الفرضية.

وقد أعلن حسنات خان البالغ من العمر اليوم 54 عاما والذي يعمل في مستشفى في شرق لندن للصحافة البريطانية أن هذا الفيلم يستند إلى "شائعات" وأنه "غير صحيح على الاطلاق".

وقد أثارت تصريحاته هذه الشكوك حول مصداقية الفيلم الذي سيبدأ عرضه في بريطانيا في 20 ايلول/سبتمبر.

ويتطرق الفيلم إلى موضوع حساس جدا يتعلق بالعائلة المالكة، والهالة التي كانت تحيط بالأميرة ديانا التي تطلقت من الأمير تشارلز زادت من التكهنات قبيل عرض الفيلم في الصالات. وتغذي هذه التكهنات نظرية تفيد بأن الأميرة اغتيلت على يد عضو في القوات المسلحة البريطانية.

وكالعادة، لم يرغب القصر الملكي في التعليق على هذا الفيلم السينمائي. لكن المتخصصين في شؤون العائلة المالكة يتوقعون أن تكون ردود الفعل عليه أسوأ من تلك التي أثارها فيلم ستيفن فريرز "ذي كوين" سنة 2006 الذي نالت هيلين ميرن بفضله جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها الملكة اليزابيث الثانية.

وتدرك الممثلة ناومي واتس تدرك التحدي الذي يطرحه دورها في الفيلم، وهي بدت قلقة وعصبية في الاسابيع الاخيرة خلال جولتها الترويجية، إلى درجة أنها غادرت استديوهات "بي بي سي راديو 5" قبل انتهاء المقابلة معها.

وقد ترددت الممثلة الاسترالية البريطانية الأصل في قبول الدور، قائلة إن لعب دور أيقونة كبيرة يشكل ضغطا هائلا على الممثل.

وأقرت واتس في مقابلة مع صحيفة "ميل اون صنداي" "شعرت أحيانا بوجود ديانا، حلمت كثيرا بها ولم أكف عن التساؤل عما اذا كانت ستحب ما أفعله. وطلبت منها مرات عدة السماح لي بمواصلة (الفيلم)، وقد شعرت في لحظة معينة بأنها ستسمح لي بذلك".

وقد بذلت الممثلة جهدا كبيرا لتتقمص الدور كما ينبغي، إلى درجة أنها سكنت قبالة قصر كنسينغتون الذي كان مقر الأميرة الراحلة وقابلت أشخاصا كانوا من معارفها وفكرت كثيرا في ابني ديانا، خصوصا أنها فقدت بدورها والدها الذي كان مهندسا للصوت لفرقة "بينك فلويد" والذي توفي من جراء جرعة زائدة من المخدرات سنة 1976 بينما كانت في الثامنة من العمر.

وقالت الممثلة إنها لم تتجرأ على النظر في عيني الأمير وليام عندما التقته صدفة في مطعم في لندن، خشية أن ترى فيهما "نظرة سلبية".





  • 1 الشيطانة الاعظم 06-09-2013 | 08:13 PM

    بريطانيا جسم هائل من الاكاذيب و التدليس و الاجرام و ستدفع ثمن فلسطين غالي كما بدأ يدفع الثمن كل من خان و باع - لو كان هناك المثال الاعظم لفتن الدجال لاجتمعت في بريطانيا و الملكة اليزيبث

  • 2 :) 06-09-2013 | 10:45 PM

    والله نحبها برشا برشا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :