facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيف فراعنة والمعلا


17-09-2013 09:36 PM

عمون - قرر مدعي عام عمان يوم الثلاثاء توقيف ناشر ورئيس تحرير موقع اخباري الكتروني اردني، بعد اخبار تقدمت به الحكومة ضدهما.

وفي التفاصيل اوقف القاضي عبد الله ابو الغنم الناشر نضال الفراعنة ورئيس تحرير موقعه امجد معلا 15 يوما على خلفية قضية مطبوعات ونشر حركتها دائرة المطبوعات والنشر.

وقرر القاضي توقيفهما خلافاً لاحكام المادة 118 من قانون العقوبات بتهمة الاساءة الى مصالح الاردن والاردنيين و"تعكير صفو علاقات مع دولة شقيقة" و"نشر أخبار كاذبة" وفق ما افاد مصدر قضائي.

واشارت مصادر قضائية بارزة ان القضية متعلقة بتهم نشر اخبار مسيئة تتعلق بدولة عربية شقيقة.

وقال بيان صدر عن الموقع أنه تم توقيف الفراعنة والمعلا رغم انهما قد اتجها الى مكتب مدير الامن الوقائي بناءاً على اتصال هاتفي الا ان القوى الامنية قامت بمداهمة مكتب الوكالة الاخبارية رغم تواجدهما في مكتب مدير الامن الوقائي.

من جهته أكد مركز داعم لتدريب وحرية الاعلام استنكاره الشديد لاقتحام مكاتب الموقع ظهر الثلاثاء من قبل عدد من العناصر الأمنية دون أي اذن قضائي في الوقت الذي كان به الزميل نضال فراعنة ناشر الموقع والزميل أمجد معلا رئيس التحرير في مكتب مدير الأمن الوقائي.

وقال المركز " إن استمرارية التعامل بهذا الاسلوب مع الاعلام والصحفيين الاردنيين قد أصبح مرفوضا في ظل دولة القانون والمؤسسات وأدى الى استمرار تراجع ترتيب الأردن دوليا على سلم حرية الصحافة وهذا ما يستدعي اعادة النظر في القوانين والاجراءات بما يحمي الصحفيين".

وتابع " إن مركز داعم واذ يؤكد ايمانه وثقته بنزاهة القضاء الاردني ليضع كافة امكانياته القانونية والفنية والادارية في تصرف الزملاء الفراعنة ومعلا للدفاع عن حقوقهما القانونية كما ويدعو الزملاء في المجتمع الصحفي للعمل سويا في سبيل الدفاع عن المهنة وحرية الاعلام في الاردن".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :