facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقر على زر "أعجبني" في الفيسبوك يعد حرية تعبير محمية


19-09-2013 03:40 AM

عمون - (د ب أ) - في حكم يحتمل أن تكون له آثار بعيدة الأمد تتعلق بحقوق الاتصالات عبر الإنترنت، قضت محكمة استئناف اتحادية اليوم الاربعاء بأن النقر على زر "أعجبني" في موقع الفيسبوك هو حق في حرية التعبير محمي بموجب الدستور الامريكي.

وجاء الحكم في القضية التي ادعى فيها نائب مأمور بأنه تعرض للفصل لنقره على زر "أعجبني" للصفحة الخاصة بحملة منافس رئيسه في العمل.

وكانت محكمة اقل في الدرجة قد أصدرت حكما ضد نائب المامور دانيل راي كارتر في شهر كانون اول/يناير 2012 قائلة إن نقره على زر "أعجبني" لا يرقى إلى مستوى حرية التعبير المحمية.

ولكن في حكمها الصادر اليوم الأربعاء قضت محكمة الاستئناف في الدائرة الرابعة بعكس ذلك.

وكتبت هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة في رأيها الصادر في 81 صفحة:"إن النقر على زر " أعجبني" في شبكة الانترنت يعادل عرض شعار سياسي واجهة بيت شخص ما والذي اعتبرته المحكمة العليا خطابا موضوعياً".

وقد خصص موقع الفيسبوك صفحة صديق المحكمة لهذه القضية مشيرة إلى أن مستخدمي الموقع سجلوا أكثر من 3 مليار نقرة "أعجبني" بخلاف التعليقات الأخرى كل يوم.





  • 1 عالمكشوف / منذر العلاونة 19-09-2013 | 03:57 AM

    ولكن الامر مختلف على فيس بكنا العربي . والاردني بالذات الكل معجب بحاله. والكل صار صحفي واعلامي . وبما انه يوجد صفحة لي على الفيسبوك (عالمكشوف ) تنهال علي الاعجابات ولكن بعيدا عن النقاش والحرفيه ..ومن الممكن اكون غلطان .او مش غلطان كله عند العرب بطيخ .ولا نعمم .؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :