facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكويت:لا تهاون مع أي خطيب مسجد يتطرق للسياسة


23-09-2013 03:34 PM

عمون - كشف مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية عن أن الوزارة "لن تتهاون مع أي خطيب يتعدى ميثاق المسجد في تطرقه إلى بعض الأمور السياسية التي تخص دولا خارجية أو رموزا سياسية أو شق الوحدة الوطنية".

وقال المصدر في تصريح لصحيفة "الكويتية" اليوم الاثنين إن "الوزارة مستمرة في تسجيل الخطب على جميع مساجد البلاد وهناك حملة مكثفة من قبل المراقبين والمفتشين لمتابعة جميع الخطب حفاظا على التزام الخطباء بالخطبة المرسلة والمعتمدة من قبل الأوقاف".

وأشار إلى أن الوزارة فتحت ملف التجاوزات الخاص بتعدي بعض الخطباء في خطبهم، وستتم محاسبة كل خطيب، وفق "أقواله"، حيث ستكون العقوبات التي تفرض من اللجنة المختصة في محاسبة الخطباء تصل إلى حد الفصل من العمل، وليس الاكتفاء بالتوقيف.

وذكر المصدر أن "الوزارة تعمل على قدم وساق لوقف هذه التجاوزات التي نبهت عليها مرارا وتكرارا، موضحا في الوقت نفسه أنه حيال الانتهاء من التحقيق مع الخطباء سيرفع خلال الأسبوع المقبل تقرير مفصل لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي".

وكانت تقارير افادت أمس الاحد بأن وزارة الأوقاف الكويتية أوقفت خمسة خطباء عن العمل لحين انتهاء التحقيق معهم أمام لجنة الشؤون الدينية التي أحيلوا إليها لعدم التزامهم بتوجهات الوزارة.

وقال وكيل الوزارة عادل الفلاح إن هؤلاء الخطباء لم يلتزموا بتعميم عدم التطرق إلى الأحداث السياسية الجارية في بعض الدول العربية، فضلا عن الخوض في أمور سياسية من فوق المنابر، وقيام بعضهم بالرد على الخطباء الآخرين، ما يعد انحرافا عن ميثاق المسجد.

د.ب.أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :