facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مدير إدارة السّير .. أنت رجل محترم!!


أ.د عمر الحضرمي
25-09-2013 07:52 PM

عطوفة العقيد زياد باكير، مدير إدارة السير المركزيّة،

اسمح لي أولاً أن أهمس في أذنك "أنك رجل محترم". وأستميحك عُذْراً أن أقول لك على رؤوس الأشهاد "إنك رجل حضاري". واستأذنك بأن أقول إن مسؤولاً مثلك، بالرغم من حجم العمل الضخم الموكول إليك، يُعطي مواطناً عادياً مثلي كل الوقت ليستمع إلى شكواه على هاتفه النقال، مع أنك كنت في طريقك إلى اجتماع رسمي، إلا أنك آثرت أن تُحيط بكل تفاصيل الشكوى، وكنت أشعر، من خلال ردود فعلك، وكأن هذه الشكوى هي الوحيدة على ساحة البلد، هذا المسؤول يقول في نفسه كل مواطن هو موطن الاهتمام والرعاية، خاصة وأنك توّجت ذلك بدعوتني لزيارة مكتبك.

عطوفة العقيد،
على مدى سنوات طويلة عمِلتُها في وزارة الخارجية، زرت أكثر من أربعة وعشرين بلدا، منها المتحضر ومنها النامي ومنها المتخلّف، وأصدقك القول أنني مع بدء كل زيارة كنت أشتاق للأردن، مثلي مثل كل أردني لسعه "قارص" الغور، أو أستمتعَ بروابي السلط، أو أستنشقَ عطر جبال الشمال، أو أفتخرَ برجولة الجنوب، أو شمخَ أنفه بعروبة البادية من شرق السكة إلى حدود شروق الشمس.

عطوفة العقيد
أرجو أن تسمعني وأنا أقول لسيدنا إن البلد بخير ما دام فيه مسؤولون مثلك، يعملون في معيّة مدير أمن راشد ومُرْشِدْ، صادق وصدوق، ومعك شباب مملوؤون بمحبة "الديرة". ويكفي أن أقول لك مثلاً على ذلك إن بشار العطار الذي يحمل رتبتين أولهما رسمية فهو "رائد"، وثانيهما هو بالفعل "رائد" في أخلاقه وفي حرصه غير المحدود على بلده، انتقل بنفسه يرافقه أَخَوَان أخالهما من مرتبات الأمن إلى الجامعة ليقف على التفاصيل، فهل هناك رجولة وأمانة أكثر من هذه؟ وهل هناك دليل على عظم التوجيهات التي يتلقاها من عطوفتكم ومن عطوفة مدير الأمن العام أكبر من هذا؟

عطوفة العقيد،
إذا ما آمنّا كلنا بأن هذا وطن محروس برعاية الله ثم برعاية أحفاد هاشم يقودون الركب معتمدين على رجال مثلكم، فإننا عندها سنكون جديرين بأن نكون أردنيين بحق.

الأمن بكل كوادره، يا سيدي العقيد، أمانة في أعناقكم، ونحن أمانة في أعناقكم، ونحن نعلم أنكم لا تنامون حتى نطمئن كلنا في نومنا، فبارك الله فيكم، فأنت رجل محترم، ومعك رجال محترمون يستمعون، وفي مقدمتهم عطوفة مدير الأمن العام، إلى النقد فترحلون كلكم لتضعوا هدفاً لكم هو تنفيذ مقولة سيدنا الراحل "فلنبن هذا البلد، ولنخدم هذه الأمة" و "المواطن أغلى ما نملك".

عطوفة العقيد،
شكراً لك... فأنت رجل محترم ولذلك أقول لك بكل هدوء إن هناك أخطاءً نرتكبها، نحن المواطنين، ويرتكبها أخوتنا من رجال الأمن العام، لكن، وهنا الأمانة، علينا أن يكاشف أحدنا الآخر وأن يتقبل أحدنا النقد البنّاء، فغير ذلك نرتبك وندخل في متاهات نحن لا نرضاها لأنفسنا. أقول ذلك وقد حمّلت نفسي، وكما فعل غيري، مسؤولية أن أوصل إلى مسامعكم، في الأمن العام، وفي غيره من مؤسسات السلطة، بعض الملاحظات التي أراها أو أسمعها من الآخرين، وللأمانة أنكم كنتم، "كأمن عام"، تستقبلون ذلك يحدوكم حرصكم على تجاوز السلبيات بالرغم من أن البعض قد مال إلى ضرورة تعظيم الإيجابيات فقط، مع أن هذا ليس طريق الصواب.
نهاية عطوفة العقيد، شكراً لك ولرجالك، واسمح لي أن أشكر من خلالك الرائد العطار ورفاقه، وأقول إنكم إذا ما واصلتم هذا النهج سنكون دولة حضارية تفتخر بها الدنيا، وأول من يفتخر بنا وبها جلالة سيدنا حماه الله.




  • 1 .. 25-09-2013 | 08:11 PM

    رائع دكتور

  • 2 عالمكشوف / منذر العلاونة 25-09-2013 | 08:21 PM

    رجل امن بمثل هذا الاميين وصاحب خلقا وكرامة وانسانيه من بيت اهله ومدرستهم تعيد كرامات واحترام الناس(وقد يكون واحد بمكانه ومسؤول عنجهي بسيئ لكرامات الناس فالحمد لله من امثال زياد باكير مدير السير كثر .ولكن التربيه وأخلاق البيت هي الاساس لكل محترم .وراق في تعامله وتواضعه .سمعت عن اخلاق وادبيات هذا الرجل الا انني لا اعرفه وجها لوجه .ويكفيه اخلاقه وانسانيته وتواضعه. يعرفه عن نفسه / منذر العلاونة / كاتب صحفي
    .

  • 3 رأفت 26-09-2013 | 05:15 AM

    نعتذر...

  • 4 رساله مختصره الى مدير دائرة السير 26-09-2013 | 11:47 AM

    مبنى الامن العام امام قصر العدل يتسع لعشر الاف سياره كراجات لو تم هدم المبنى واستعماله كمصف للمراجعين لآنه من غير املعقول ان ندفع كل يوم 15 دينار مخالفه ونحن مراجعين لدائره رسميه تم بنائها بمكان غير مناسب . ثانيا اشارات وزارة الصناعه والتجاره المخالفات المروريه عليها من الحجم الكبير جدا فلا احد يلتزم باشاره ولا احد يتلزم بعدم الانعطاف والطاسه ضايعه وحاطين شرطي سير عليها ................................. والكثير الكثير الذي لا يتسع ذكره هنا نرجوا ان تعملوا صفحه على موقعكم لتقديم المقترحات من المواطنين

  • 5 د. مهند العباس 26-09-2013 | 12:13 PM

    كلام رائع وصادق بحق ابناء البلد المخلصين والشرفاء .. لهم مني ومن كل الاردنيين تحية اعتزاز وفخر .. حمى الله الاردن وحمى الله الاردنيين وحفظهم من كل شر ومكروه .. الله يحميك سيدي ابو حسين

  • 6 علي صلاح 26-09-2013 | 12:28 PM

    يسعد صباحك اخي وصديقي الدكتور عمر
    من\ انا كنا طلابا في ثانوية الشونة الجنوبية وانت الصادق الصدوق فتحياتي لك ولكل رجالات الاردن المخلصين

  • 7 جميل جداً 26-09-2013 | 01:38 PM

    اثلج صدري هذا المقال ومن الجميل جدا ان نرى هذا التفاهم والتناغم بين المواطن والامن العام وفق الله الجميع لخدمة هذا البلد الجميل المعطاء.

  • 8 سليمان الجرجاوي 26-09-2013 | 03:19 PM

    صدقت قولآ يا دكتور طالما يوجد هنالك رجالآ شرفاء مثل العقيد زياد بيك والرائد بشار العطار أنة المسيرة مستمرة بكل أخلاص وأمانة في ظل صاحب الجلالة !

  • 9 رأفت 26-09-2013 | 05:19 PM

    نعتذر...

  • 10 مواطن يدري 26-09-2013 | 06:23 PM

    اتمنى على مدير السير ان يفعل تنفيذ القانون ويقوم بنشر رجاله في الشوارع وتحرير المخالفات بحق السواقين الذين يعيقون المرور

  • 11 احمد محمد عبدالله عبدالله 08-01-2014 | 02:58 AM

    ارجو من عطوفة مدير ادارة السير الاهتمام بهذه الشكوى لانها منذ سنوات واصحاب الحقوق يطالبون بحقوقهم ولا مجيب لهم ان حي نزال في العاصمه عمان بحاجه الى رجال سير ثابتين على الاقل في نقطتين الاولى عند مسجد حي نزال الكبير والثانيه اخر شارع الدستور وذلك لمراقبة الحركه المروريه لان لان حي نزال يشمل ثلاثةخطوط سرفيس وهي خط روضة الايمان وخط حديقة الشورى وخط الجبل الاخضروهذه الخطوط اعني خط الجبل الاخضر وخط حديقة الشورى باستمرار يتعدون على خط روضة الايمان وهذا الامر يدعو الى الاستفزاز والحقد لانهم يسرقون الركاب خاوه وبلطجه ولا يوجد من يردعهم كما يوجد باصات كيا وسيارات خصوصيه تعمل على خط سرفيس حي نزال وهذا الامر حدث امامي انا شخصيا يقف على دور السرفيس ويحمل الركاب وهذا امر يرفضه القانون وعندما ياتي احيانا رجل سير يقوم بمخالفة سياره وبعد ربع ساعه او نصف ساعه بالكثير يذهب رجل السير و تعود السيارات تعمل بوقاحه وكانه لا يوجد قانون في هذا البلد ونحن نطالب عطوفة مدير السير بالتدخل لحل هذه المشكله لان سمسار الخط يدعي انه قام بالشكوى الى مدير الامن العام ومدير ادارة السير وهيئة قطاع النقل العام ومحافظة العاصمه ولا يوجد من يستمع الى الشكوى لماذا ومن هو المستفيد من هذه الفوضى الا البلطجيه ومن هم خارجين على القانون وقد قمت انا شخصيا بالشكوى عبر البث المباشر 4 مرات وقمت بمناشدة مدير الامن العام ومدير السير ولا مجيب وقمت بالاتصال مع برنامج محمد الوكيل وطالبت بتدخل المسؤولين ولا مجيب كما اتصلنا مئات المرات مع 199 الطوارى ولا مجيب وقد قام البلطجيه والخارجين على القانون بمعاداتي لاني اطالب بتطبيق القانون والقائمين على القانون لا يستجيبون لا ندرى هل يصل اليهم الصوت ام لا نتمنى ممن يسمعون اصواتنا ان يستجيبوا ليعلم المواطن البلطجي والخارج على القانون انه يعيش في دولة لها قانون يطبق ونطالب بتشديد العقوبه على هؤلاء مثل حجز السياره التي تتعدى على الخطوط الاخرى لمدة اسبوع او اسبوعين كما هو منصوص عليه في قانون السير وشششششششششششششكرااااااااا لتعاونكم .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :