facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بلتاجي: من يُوقّع ويده ترجف سيُزوِر توقيعه


07-10-2013 12:13 AM

** بلتاجي : عمان اصبحت كراجاً كبيراً ل 1.7 مليون مركبة ..

عمون - رصد هشام سوالقة - انتقد أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي الضغط الهائل الذي تعيشه العاصمة بسبب ازدحام المركبات، واصفاً إياها ب'الكراج الكبير' بسبب ذلك.

وقال أن مليون و700 الف مركبة تسير في شوارع عمان.

وشدد بلتاجي خلال حديثه لبرنامج 'حوار مع كبار' الذي تنتجه مؤسسة الأمل للانتاج الفني / المنتج محمد المجالي عبر شاشة التلفزيون الأردني وسجل في قاعة الموسيقى بمركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان أنه 'لا يعرف المستحيل'.

ولفت بلتاجي في البرنامج الذي قدمه الزميل علي الطراونة مساء الأحد أن هنالك مجموعة تحديات تواجه الأمانة لكن يجب عدم التعامل مع الموضوع ضمن هذا السياق بل ننظر الى كل مشكلة على حدى وهنا سنجد الحلول.

وشدد على أهمية التواصل مع الناس في مواقعهم وقال ' لا بد من الجلوس الى الاهالي والاستماع اليهم'.

وعبّر عن أمله بتحسن الوضع المالي للأمانة خلال الفترة المقبلة وأن تصبح الايرادات أكثر من المتوقع، وقال 'الدين ليست مشكلة لكن الشطارة كيف ندير الاموال والموجودات'.

واعتبر بلتاجي أن التأخر في اتخاذ القرار أو التباطىء به أمر خاطىء وقال ' لقد تعلمت من والدي أن من يُوقّع ويده ترجف سيزور توقيعه'، مطالباً الجرأة بإتخاذ القرار المناسب ومستشهداً بحديث رئيس الوزراء عبد الله النسور الذي قال أن اسوأ قرار هو عدم اتخاذ القرار.

وحول المهلة التي طلبها ب 100 يوم قال أن الامور لن تتغير وننفذ كل ما في بالنا خلال هذه المدة لكن هي خارطة طريق، واشار الى ان الخارطة تتضمن البيئة والأشغال والتخطيط والهيكلة اضافة الى الاستثمار والثقافة.

ووصف بلتاجي فكرة الباص السريع ب'الضرورية' و'الملحة' مشيرا الى اهمية ان يقوم المشروع ويكون، وتابع' نريد أن نخرج من هذه العقدة وقد الح علي رئيس الوزراء ووزير النقل لحل الموضوع'.

وحول التكلفة الحقيقة لما انجز حتى اللحظة بين امين عمان' اقول على الملأ للجميع كل ما صرف على هذا المشروع مليون و400 الف دينار فقط'، وتابع ' صحيح ان العطاء ب 7 ملايين لكن توقف ولم يصرف ، '.

تفاصيل الحوار ،،

تطرق بلتاجي خلال البرنامج الى عدة محاور سيتم العمل عليها في الامانة قائلا ' أنظر الى عدة محاور يجب اصلاحها والبدء فيها اولها محور البيئة حيث الصحة والنظافة هي الاهم بالنسبة لي' .

واما المحور الثاني هو الاشغال حيث سنهتم بالسير والمركبات والكراجات ، فعمان الآن اصبحت كراج فيوجد في عمان أكثر من 1.7 مليون سيارة تحتاج للمساحات وساحات وأنفاق وجسور تستوعب الكم الهائل في التطور السريع.

أما عن المحور الثالث وهو التنظيم قال بلتاجي بانه سيعيد تنظيم الجدران الاسمنتية والمباني غير المنظمة والتي تحجب جمال وسماء عمان فالتداخل السكني مع السوق التجاري والصناعي والحدائق لابد ان يتم تنظيمه بحيث يكون متجانس بشكل أجمل.

وذكر عمدة عمان عن المحور الرابع هو المهن ، حيث يوجد خليط في المهن لا تتوافق مع بعضها، فهناك بعض الصناعات تغول عليها البعض بادخال الات تزعج السكان لابد من ضبطها.

واضاف بلتاجي 'دائما أتكلم ليس هناك مشكلة بلا حل ، لا اعرف المستحيل ، هناك مجموعة تحديات يجب أخذ كل منها على حدى وايجاد الحلول المناسبة'.

وزاد 'لا نرضى بان تكون المدينة الأهم مفلسة ولا بد ان نعرف كيف ندير ميزانيتنا ، وستكون ايرادتنا اكثر من المتوقع وفي نهاية العام ان تتجاوز الايرادات عن النفقات ' .

أما عن القطاع الخاص فقال بلتاجي 'يجب ان يكون المستثمر مع الامانة ، من العام 2005- 2007 كان تصور الجميع ان تكون عمان المكتب الخلفي لبعض الدول الخليجية فكانت عملية العمار والبناء ، الى أن هذا التصور اختفى بعد عام 2008 ، لكن لم يتوقف النمو ، فالنمو الان مشجع لزيادة الاستثمار الخاص ، ونحن نوفر البيئة الاستثمارية الصحية للاستثمارات'.

وفي تجربته السابقة في العقبة قال بلتاجي 'العقابوية آمنوا بالتغيير الذي حصل والبرامج التي نُفذت ، اصبحت عقبة اقتصادية خاصة لها احكامها واحتضنوا المشروع فنجح وهذا الذي يجب ان نفعله في عمان'.

واضاف 'وضعت المخطط الشمولي في العقبة وشعر اهل المنطقة بانهم اصحاب المشروع ،العقبة في السنوات القادمة ستكون زهرة حوض البحر الاحمر ، فخطط سابقا ان يكون الاستثمار في العقبة في العام 2020 سبعة مليارات فقط وتفاجأنا ان قيمة الاستثمار الان تجاوزت 20 مليار' .

أما عن قضية النزول للنظافة فعملتها سابقا عندما كنت وزيرا للسياحة والآن أعدتها لايصال رسالة للمواطنين بوجوب الحفاظ على النظافة فهي مخلفاتنا ونفياتنا' مؤكدا يجب ان نغير من سلوكياتنا التي توسعت حتى اصبحنا مجتمع استهلاكي لا يبالي ، يجب ان نعيد اصلاح سلكوياتنا فهذه الرسالة الرمزية لتغيير عادات سلبية ترسخت في المجتمع،بعض المصلين يصلون على 'كراتين ' خارج المسجد ومن ثم يتركونها بعد ان ينهوا صلاتهم'.

ووبين بلتاجي قضية الإنفاق وهو المحور الخامس بحيث سيكون هناك هيكلية لتوزيع موظفينا ، اتفقنا مع الامن لتأهيل موظفينا لأخذ دورة من شهرين الى 3 أشهر بالقيادة والانضباطية ليثبتوا كمعاونين للامانة ويجوبوا الاسواق والطرقات والاحياء السكنية ويتفقدوا الاخطاء في تلك القطاعات بحيث نخفض على الامن واجباتهم .

وتحدث امين عمان عن الاخطاء التي تراكمت في الامانة محملا المسؤولية للجميع فالمواطن والموظف في الامانة الراضي وغير المبالي والمسؤول الذي تجاوب من ضغط معين .

ولفت الى ان 'البرجين' الواقعين على الدوار السادس في عمان اعيد العمل فيها بطاقم جديد واضاف ' زارني المقاول حيث كانت هناك بعض المشاكل وتم الايعاز لتجهيز البنية التحتية ، فيما وصل مشروع العبدلي لمراحله الاخيرة' .

وقال بلتاجي ' سيأتي الوقت الذي تكون فيها عمان المحطة التي ينطلق منها الاعمار بشكل كل في المنطقة ، فمهندسينا ومعمارينا سيكونون الابرز في المحيط حيث كل المؤشرات تدل ان العجلة الاقتصادية في نمو وفي تسارع جيد'.

وفي رسالة لعمال الوطن أكد أمين عمان أن الجميع في الأردن عاملو وطن وفي خدمته فالأمر لا يتعلق فقط بإماطة الأذى عن الطريق، وطالب عمال الوطن بالقيام بواجبهم بشرف فهذا يمثل لهم صدقة جارية ويعزز مفهوم الإيمان حيث حثنا الإسلام على النظافة.

وحول آلية تعامله اليومي مع الناس رفض توصيف حنكته في التفاعل مع المجتمع ب'الفهلوة'، وقال أنه رجل بسيط وينطلق من هذا المفهوم في الاحتكاك بالمجتمع، مرجعاً شخصيته تلك الى الخبرات التي تراكمت ومستعرضاً بداية عمله كمذيع ونصائح الاستاذ المرحوم محمد كمال حين كان بلتاجي مذيعاً بالإذاعة الاردنية.

وانهى بلتاجي حديثه 'في حوار مع الكبار ' ب 'امانة عمان ليست وظيفة وليست منصب بل مهمة ان اعمل على وضع سياسة تغيير ذهني في مؤسستي ومن ثم انتقل الى عمان ككل لينعكس على المدينة ، لابد من هذه النقلة النوعية والتغيير في التفكير .




  • 1 جميل 07-10-2013 | 12:31 AM

    للامانة حاسس اول مرة من فترة يتسلم امانة عمان شخص كفء و يريد عمل شيء و اذا حل مشكلة الزحمة و المواصلات سيدعو له اهل عمان و كل زوارها لابد الابدين

  • 2 الجمل 07-10-2013 | 12:40 AM

    يا حسرتي عليك يا وطني

  • 3 اقتراح 07-10-2013 | 12:49 AM

    اولا يجب التاني في اعطاء تصارح المطاعم والكوفي شوبات
    ليس من حق صاحب المطعم او المصلحة مهما كانت ان يحجز شارع كامل تحت ادارة خدمة الفاليت .
    ما المانع ان يكون الاصطفاف في الشوارع مسموح مقابل مبلغ رمزي لا يتجاوز النصف دينار - يمكن الاستعانة بالتجربة التركية -
    الزام التكاسي بالتوقف وتكون جاهزة للتحرك بناء على ارسال لاسلكي وليس هائمة على وجهها

  • 4 عروبي 07-10-2013 | 12:55 AM

    شارعا الجاردنز والملكة رانيا (شارع الجامعه) هما من أكبر الكوارث البيئية و الحضارية

    مش معقول طريقه تصميم الجاردنز ، شارع رئيسي وسيارات تقف على جنب وتخرج بمعدل سريع كونه مجمعات تجارية

    بدبي يطبق نظام شارع الخدمات (Service Road( و المواقف المدفوعه لمنع أصحاب المحلات من التبريك وتشكيل كارثة مرورية

    غير معقول سيل سيارات ويخترقه سيارات تريد الدخول للشارع من كل زاوية

    شارع الجامعه حله بالباص السريع وتغيير مداخل الجامعه الأردنية وتطبيق شارع الخدمات والمواقف المدفوعه للمجمعات التجارية

  • 5 سمير جناني 07-10-2013 | 01:02 AM

    يا حسرة على مدينة الزرقاء و بلديتها

    كل ميزانيتها 28 مليون اغلبها رواتب و لا تقدر على بناء مسلخ صراصير و ليس خرفان مثل امانة العاصمة .
    في الحقيقة وزراء البلديات السابقين هم الذين يتحملون سواء ادارة البلديات السابقة لمدينة الزرقاء بتغاضيهم عن الرقابة و متابعة اداء كل رئيس بلدية

  • 6 مهند هاني المصري العواملة 07-10-2013 | 01:11 AM

    كل التوفيق للاستاذ عقل فهو بحق ذو عقل خلاّق

    ونتمنى ايجاد الحلول لمشاكل بأسلوب حضاري ينقذ عمان مما آلت اليه وبخاصة حل مشكلة الحاويات واستخدام الحاويات البلاستيكية المدعمة بالحديد مما يوفر مبالغ هائلة على الأمانة.
    كما نطلب بأن يتم توفير ملابس جديدة لعمال الوطن ذات طابع وطني تحمل رقم العامل بحسب المنطقة وهويته الوظيفية وان تدرس آلية لان توفر الامانة خدمات مباشرة للمواطنين من خلال الاشتراكات الشهرية وان يقوم عمال وطن بالعمل على اخذ النفايات من المنازل وان توفر الامانة مشروع أمن الاحياء بالكاميرات

  • 7 مواطن 07-10-2013 | 01:28 AM

    بارك الله فيك. فعلا فان المواصلات والنظافة ابرز مشكلتين في العاصمة. نتمنى ان يكتمل مسار الباص السريع

  • 8 خالد الضمور 07-10-2013 | 01:39 AM

    استاذ عقل انت محل تقدير واحترام غالبية الناس والثقة فيك كبيرة خطواتك مدروسه وطيقك صعب نتمنى لك التوفيق

  • 9 الجويده الشرقيه!! 07-10-2013 | 02:02 AM

    الجويده الشرقيه يامعالي الامين بحاجه الى لفته كريمه من طرفكم بخصوص النظافه وصيانة الشوارع. ارجو معاليك الايعاز بعمل شيء لهذا الحي المهمل. مع جزيل الشكر يامعالي الامين والله يعطيك الصحه والعافيه.

  • 10 ملاحظات سريعه الى امين عمان 07-10-2013 | 02:26 AM

    1- متى يستطيع مواطن عمان الذهاب الى عمله والعوده بالباص او السرفيس بكل سهوله ؟
    2- لماذا يرخص لعمارات الأسكان لكل شقتين سياره مع انه عمليا يكون لكل شقه سيارتين ؟
    3- يجب عمل ضبط لموظفي الأمانه والتاكد ان كل من ياخذ راتب قد داوم ليستحق الراتب ؟

  • 11 د. جهاد ابو الرب 07-10-2013 | 02:29 AM

    اكبر مشكلة هي الاعداد الهائلة من الموظفين الذين عينوا بالمحسوبية والواسطة وهم لا عمل لهم ولا بهم ويستأثرون بحوالي 40% من موازنة الامانة مما يحول الامانة لمؤسسة لاستيعاب العاطلين وليس لتقديم الخدمات لعمان ولاهلها الذين يدفعون من قوت ابنائهم ما يزيد على 350 مليون دينار للامانة .. يجب وقف التعيين بشكل مطلق عدا عمال الوطن الذي يجب ان لا يزيد مؤهله عن الثانوية لا ان يعين موظف بمكتب من خلال عامل وطن ..

  • 12 أردنية 07-10-2013 | 02:40 AM

    ان شاء الله قريبا نرى كل مل تكلمت عنه وبالتوفيق في هذه المهمة الصعبة

  • 13 عبدالله العابد الدعجه-صالحية العابد 07-10-2013 | 02:59 AM

    الله يوفقك لما فيه مرضاته وخدمة عمان الحبيبه وانتم اهل لها ابا الليث.

  • 14 رامي عبيدات 07-10-2013 | 03:19 AM

    لأول مرة أتفائل بأن الوضع سيكون أفضل ,

    الى الامام عمدتنا و نحن معك و نمنحك ثقتنا .

  • 15 موظف امانه 07-10-2013 | 04:11 AM

    متى وقت العمل؟؟؟ الايكفي تصريحات ........؟؟؟

  • 16 ابو قنوة 07-10-2013 | 04:13 AM

    الاهتمام بوادي القطار ومعالجة موضوع الكسارات

  • 17 م. احمد 07-10-2013 | 04:16 AM

    كثره الكلام لا تفيد دع الاعمال تتحدث عن نفسها.

  • 18 م. احمد 07-10-2013 | 04:17 AM

    كثره الكلام لا تفيد دع الاعمال تتحدث عن نفسها.

  • 19 اردنية 07-10-2013 | 04:38 AM

    من سمح بدخول السيارات السورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا ؟؟؟؟

  • 20 كاتب سطر 07-10-2013 | 06:05 AM

    شو جبرك على المر قال الأمر منه .
    كل الدول توفر المواصلات العامه الا عندنا فقد اصبحت شبه معدومه واضطرار المواطن لاقتناء سياره اذا اراد ان يعيش ابسط حقوقه .
    اعاده تسليم القطاع الخاص المواصلات ربما يخفف الازمات ويرحم المواطن

  • 21 ابو بشير 07-10-2013 | 06:42 AM

    من هو المتسبب يا معالي الامين حفظك الله ؟ اليس هم من سبقوك؟ اليس هو سوء التخطيط وحصر الهدمات بمناطق معبنه دون اخرى لمصالح ذاتيه وخليني اقول ورشاوي ؟ مثلا شارع العبدلي او المخابرات مزدحم ومزدحم ومزدحم فكيف سمح السابقون المسؤولين في ترخيص المجمعات القائمه فيه ؟ اليش الافضل خلق مناطق في الاراضي الشاسعه والكثيره ولن اسميها حتى لا يظن سيء نوايا ان لي فيها مترا واحدا فالحمد لله رب العالمين بعد اربعين سنه خدمة في بنوك تمكنت من بناء بيت مسطحه مائتي متر الا قليل ! ولو بتعرفوا كم سنه وان ابنيه _ سبع سنوات _ولغاية الان بكمل بناؤه ... لقد صار المتر في العبدلي ومناطق اخرى –كما سمعت – اغلا من سعر المتر في الشنزليزيه ( ارجو ان اكون ذكرت الاسم صح ) لاني ما بعرف وين هاي النويليزيه ... لكن هيك اسمعت !
    اخلقوا مناطق جديده وانركوا اثار الاجداد البناة الاوول وصونوها ؟؟

  • 22 متضايق 07-10-2013 | 08:55 AM

    تعال شوف يا معاليك كيف الكوارث البيئية والصحية في قرية ابوصياح -منطقة ماركا....

  • 23 معاذ 07-10-2013 | 10:32 AM

    نعتذر...

  • 24 من سكان المنطقة 07-10-2013 | 10:54 AM

    يا ريت لو تشوف شارع الاردن من طلوع الحداده باتجاه مخيم الحسين محلات بيع الثلاجات المستعملة وبيع الاثاث حاجزين الرصيف والشارع

  • 25 محمود أبو فروة الرجبي 07-10-2013 | 11:16 AM

    من هذا الكلام اعتقد أن الامانة مقبلة على تصحيح مدهش.. لكن هل ستسمح القوى المثبطة بهذا العمل هذا السؤال وحسرتي عليك يا زرقاء

  • 26 هشام 07-10-2013 | 11:30 AM

    حل مشكلة ازمة دوار الدينة الرياضيه وتغيير مداخل الجامعه الارنبه او توسهة شرع الجامعه

  • 27 عقله السلطي 07-10-2013 | 11:32 AM

    اضافه لما سبق ، اقترح تطبيق مراقبه الكاميرات على كامل امتداد الشوارع المزدحمه وان تتم المخالفاهت غيابياً ، لان الغالبيه العظمى لاسباب الازمه المروريه هي سلوكيات السائقين المنفلته

  • 28 مواطنة 07-10-2013 | 12:04 PM

    اهنئك من كل قلبي على حماسك ومثابرتك وتصميمك لخدمة بلدك . اتمنى منن جميع مسؤولي الأردن ان يقتدوا ويتعلموا منك سيدي.

  • 29 زهرة الجنوب 07-10-2013 | 12:07 PM

    الله يعطيه العافيه الرجل المناسب فى المكان المناسب

  • 30 مشاهد 07-10-2013 | 12:21 PM

    نعتذر...

  • 31 الهام 07-10-2013 | 12:52 PM

    الجرأة في تنفيذ القانون ووالقيام بمخالفات للسيارات التي تحتل الارصفة طيلة اليوم تحد من الازمة ويجب تعويد المواطن على استخدام حافلات النقل العام بعد تهيئتها في مستوى لائق وان تتحرك وفق الوقت وليس بفوضى التحميل والتنزيل والحمولة الزائدة حيث باصات كبيرة لا تتحرك من الموقف الا وهي كاملة العدد دون تقيد بساعات الانطلاق

  • 32 محمد ابوزيد-ابويزن 07-10-2013 | 12:56 PM

    ابوالليث حفظه الله ورعاه صاحب قرار سليم.يتسم بصفات ومهارات مهنية وسلوكية قيادية.متواضع . يتشاور ويحب الاخرين.
    بالمناسبة عمل كمذيع رئيسي في التلفزيون -النشرة الانجليزية وليس
    في الاذاعة.
    الله معك

  • 33 فاتن 2 07-10-2013 | 01:00 PM

    نعتذر...

  • 34 زيد برنس الزبن 07-10-2013 | 01:08 PM

    وفقك الله بدايه طيبه في امانة عمان ندعو لك بتوفيق والبطانه الصالحه

  • 35 ..... 07-10-2013 | 01:21 PM

    جميل لكن يا ريت يبطلوا يستوردوا سيارات لانه صار عنا شراء السيارة متل شراء الشوكولاتة (من عند الحراج لشارع وادي صقرة كلها محلات لبيع السيارات لشو هادا كله ؟) وتكتروا المواصلات العامة وترتبوها حتى الموظفين من الطبقة المتوسطة تستعملها ما تتحجج انها مش قادرة توصل لشغلها فبتروح بتشتري سيارة بالتقسيط وبيزطمولنا الشوارع بسياراتهم

  • 36 ابن الديره 07-10-2013 | 01:21 PM

    نتمنى على معاليه رد الاعتبار لابناء الشمال و انصافهم حيث تعرضوا في عهد سلفه للابعاد و الاقصاء و التهميش لاسباب جهوية و مزاجيه وشكرا

  • 37 ................... 07-10-2013 | 01:32 PM

    نعتذر...

  • 38 طالب من الجامعة الاردنية 07-10-2013 | 01:36 PM

    نرجوا من معالي ابو ليث الإسراع بتنفيذ الباص السريع

  • 39 عوض الملاحمه 07-10-2013 | 01:45 PM

    معالي ابا الليث اود ان اشير الى المحطات التالية اولا ما يثبت انك كبير ومنتمي للوطن هو ترفعك المعهود عن اللغط الذي رافق تعيينك عمدة عمان وبهذا تكون قد اثبت انك عمدة حقا ثانيا لم تجعلنا ننتظر حتى مئة يوم لنقيم اداءك فقد بدأت عمان تستعيد شيئا من القها...ابا الليث ما نرجوه ان تستمر بعطاءك فالمأمول منك كبير وبعون الله وبهمتك سيلوذ بالصمت كل من اثار لغطا اما لغاية شخصية او تنفيذا لاجندة حاقد او جاهل ولك كل الدعم والمؤازرة من ابناء الاردن الشرفاء المترفعين والرافضين لكل من ينفث سما ويثير نعرة حاقدة

  • 40 عوض الملاحمه 07-10-2013 | 01:45 PM

    معالي ابا الليث اود ان اشير الى المحطات التالية اولا ما يثبت انك كبير ومنتمي للوطن هو ترفعك المعهود عن اللغط الذي رافق تعيينك عمدة عمان وبهذا تكون قد اثبت انك عمدة حقا ثانيا لم تجعلنا ننتظر حتى مئة يوم لنقيم اداءك فقد بدأت عمان تستعيد شيئا من القها...ابا الليث ما نرجوه ان تستمر بعطاءك فالمأمول منك كبير وبعون الله وبهمتك سيلوذ بالصمت كل من اثار لغطا اما لغاية شخصية او تنفيذا لاجندة حاقد او جاهل ولك كل الدعم والمؤازرة من ابناء الاردن الشرفاء المترفعين والرافضين لكل من ينفث سما ويثير نعرة حاقدة

  • 41 عادل قطيشات 07-10-2013 | 02:17 PM

    معالي ابو الليث رجل المهمات الصعبة ويتمتع بمصداقيةوستكون عمان من اجمل وانظف المدن كما هو ابو الليث سر علي بركه الله

  • 42 ابن الامانة 07-10-2013 | 02:24 PM

    الله يعطيك العافية معالي الامين و, نصيحة تكون طريق النجاح
    1- نقل الطاقم القديم( موظفوا مكتب الامين ) والذي افشل مسيرة الكيلاني .
    2- احالة مدير المدينة الى التقاعد لان نجاحك مربوط بمن يعملون معك فهو شخص شخصيته ليست قيادية ويسمع الى هذا وهذاك وهذا الفشل في ادارته بام عينه.
    3- اعادة الموظفين اصحاب الخبرة والكفاءة والذي تم نقلهم من دائرة الموارد البشرية وتصحيح الوضع القائم .
    4- ظبط قطاع الشؤون المالية والتجاوزات والمكافات التي ما زالت تدفع على الرغم من وجود قرار لرئيس الوزراء بوقفها .

  • 43 ساكن في منطقة الحراج 07-10-2013 | 03:22 PM

    اتمنى على عطوفة الامين وبالتعاون مع مديرية الامن العام التي لم تتدخل حتى الان لحل موضوع حراج طبربور من مدارس الاتحاد وحتى العمارات السكنية كلها مسكرة الطرق مغلقة من التجار وخاصة يومي الجمعة والسبت زيارة واحدة من معاليك راح يقشعر بدنك وتحس حالك في افغانستان , امي طاعنة في السن حاولت الذهاب بها الى المستشفى لم يسمحو لي بالمرور تجار السيارات وتصرفوا بطريقة غير لائقة اناشد معاليك باسمي وباسم سكان الحي ان ترافوا بحالنا وسيسجل لك تاريخ الاردن انك فعلت الكثير .

  • 44 ابو احمد النسور 07-10-2013 | 05:47 PM

    نتمنى من معاليك عدم الرضوخ مثل سلفك لبعض نواب الفزعات و.............والبسطات الذين اسائوا وعينوا من لا يوجد حق لهم بالتعيين واصبحوا على رقابنا نواب فقط للمناكفات والاستعراضات يا حصرتي عليهم وعلى الذين انتخبوهم

  • 45 ابن الاردن 08-10-2013 | 01:16 AM

    نعتذر...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :