facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البشير يُرجئ تعديلاً وزاريا كبيرا في انتظار نتائج "اتصالات سرية" مع المعارضة


13-10-2013 02:45 PM

عمون - كشفت مصادر سودانية مطلعة أن الرئاسة أرجأت إجراء تعديل وزاري كبير في انتظار نتائج "اتصالات سرية" تجري مع رموز معارضة تسعى إلى إقناعها بالمشاركة في السلطة.

وقالت المصادر لصحيفة "الحياة" اللندنية إن الرئيس عمر البشير طرح عقب لقائه زعيم حزب الأمة الصادق المهدي أخيراً "عرضاً كبيرا" على القيادي المعارض للمشاركة في السلطة بعدد يقترب من نصف مقاعد مجلس الوزراء خلال المرحلة المقبلة.
وذكرت أن المهدي الذي لم يرد رسمياً على العرض ، يتحفظ عن المشاركة بصورة منفردة بعيداً عن القوى السياسية الأخرى ، ويشترط حكومة انتقالية ببرنامج محدد ، كما أنه يرى أن مشاركة ثنائية فقط ستزيد حال الاستقطاب في البلاد.

ولم يستبعد مصدر أن يكون موقف المهدي المناقض لموقف تحالف المعارضة وغيابه المتكرر عن اجتماع قادة التحالف له صلة باتصالاته السرية مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

إلى ذلك ، ذكرت الصحيفة أن البشير أوفد اثنين من مساعديه بصورة سرية إلى عاصمتين خليجيتين ، بعد أزمة صامتة في علاقات الخرطوم معهما ، بسبب تقارب الأخيرة مع طهران وتكرر زيارة سفن حربية إيرانية إلى السواحل السودانية ، وما يعتقده خليجيون دعماً سودانياً لجماعة الإخوان المسلمين في مصر على خلفية التطورات الأخيرة في المنطقة العربية والأحداث التي تشهدها القاهرة. د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :