facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل 64 شخصا وإصابة أكثر من 100 في تدافع قرب معبد بالهند

13-10-2013 06:02 PM

عمون - قال مسؤول كبير في الشرطة الهندية لرويترز اليوم الأحد إن ما لا يقل عن 64 شخصا لقوا حتفهم واصيب أكثر من 100 في تدافع بعد انهيار جسر قرب معبد هندوسي ناء بولاية ماديا براديش في وسط البلاد.

وتجمع عدد كبير من الناس للاحتفال بمهرجان ديني في معبد راتانجاره في غابة خارج بلدة داتيا على بعد 390 كيلومترا شمالي بوبال عاصمة الولاية. لكن جسرا يؤدي إلى المعبد انهار وهو ما تسبب في التدافع.

وقال ديليب اريا نائب المفتش العام للشرطة لرويترز "في الوقت الحالي يمكننا تأكيد وفاة 64 شخصا. أصيب اكثر من 100 شخص ويعالجون في مستشفيات قريبة."

وأضاف أنه مع انهيار الجسر بدأ الناس في التدافع باتجاه المعبد وهو ما أدى إلى سقوط قتلى مضيفا أن بعضهم غرقوا بعدما قفزوا في نهر السند.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة استخدمت الهراوات للسيطرة على الحشد وهو ما أثار الذعر. وتسبب التعامل مع الحشود بشكل غير ملائم في حوادث تدافع في الماضي.

وفي فبراير شباط الماضي قتل ما لا يقل عن 63 هندوسيا كانوا يشاركون في أكبر مهرجان ديني في العالم جذب نحو 30 مليون شخص.


رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :