facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجلس الوطني السوري المعارض يقرر عدم المشاركة في جنيف 2

13-10-2013 06:11 PM

عمون -(ا ف ب) - قرر المجلس الوطني السوري المعارض الاحد عدم المشاركة في مؤتمر جنيف 2 الهادف الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية، مهددا بالانسحاب من الائتلاف الوطني في حال قرر الاخير المشاركة، حسبما اكد رئيس المجلس لوكالة فرانس برس.

وقال جورج صبرا في اتصال هاتفي مع فرانس برس "ان المجلس وهو اكبر كتلة سياسية في الائتلاف اعلن قراره الصارم من قبل اعلى هيئة قيادية فيه انه لن يذهب الى جنيف في ظل المعطيات والظروف الحالية (في سوريا)".

وتابع رئيس المجلس "اذا قرر الائتلاف ان يذهب نحن لن نذهب" واشار الى ان المجلس "لن يبقى في الائتلاف اذا قرر الائتلاف ان يذهب الى جنيف" لافتا الى المعاناة التي يتكبدها الشعب السوري.

واوضح صبرا ان الامانة العامة للمجلس قررت عدم مشاركة المجلس نظرا لكون "المناخات الموجودة على الارض في سوريا وفي الوضع الاقليمي والدولي لا تعطي اي انطباعات ان مؤتمر جنيف يمكن ان يقدم للسوريين شيئا".

واضاف "لن نذهب الى مؤتمر لا يكون السوريون في قلب اهداف، نحن لن نشارك في مؤتمر يهدف الى تغطية عجز السياسات الدولية او ستر العورات السياسات الروسية وغيرها".

وتسعى روسيا والولايات المتحدة الى عقد مؤتمر جنيف 2 في تشرين الثاني/نوفمبر، من اجل التوصل الى حل للازمة السورية بمشاركة ممثلين للنظام والمعارضة.

واعلن عن تشكيل المجلس الذي يضم بشكل خاص جماعة الاخوان المسلمين النافذة والمحظورة في سوريا، قبل أن تتوسع في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012 إلى الجمع بين مجموعات جديدة وتشكيل معارضة الائتلاف الوطني.

ويضم المجلس "صقور" المعارضة، التي اعلنت على الدوام رفضها التفاوض قبل رحيل الأسد عن السلطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :