facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نجل الحاخام الإسرائيلي الراحل عوفاديا يوسف يحل محل أبيه كزعيم روحي لحزب شاس

14-10-2013 03:09 AM

عمون -(د ب أ ) - يحل نجل الزعيم الروحي البارز الذي توفي الأسبوع الماضي محل والده ليرأس مجلسا دينيا يحكم حزب شاس الإسرائيلي المتطرف.

وتوفي الحاخام عوفاديا يوسف الأسبوع الماضي في القدس عن 93 عاما. وكان يوسف مرجعا لليهود السفارديم في إسرائيل - اليهود القادمون من شمال أفريقيا و الشرق الأوسط - والزعيم الروحي لحزب شاس الذي كان له في بعض الأحيان تأثير واضح وهام على السياسة الإسرائيلية.

وسيشغل ابن الحاخام ديفيد يوسف /56 عاما/ مقعد والده في ما يسمى بمجلس حكماء التوراة، حسبما أعلن في حفل تأبين في القدس أقيم مساء أمس الأحد في الوقت الذي تشارف فيه فترة الحداد على الحاخام الراحل والتي تمتد لسبعة أيام على الانتهاء، وفقا لراديو إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عشرات الآلاف حضروا الحفل الذي أقيم بالقرب من المقبرة التي دفن فيها الحاخام،حيث قام مئات من رجال الشرطة بتأمين الحدث.

وكثيرا ما لعب حزب شاس دورا حاسما بالنسبة للمرشحين لرئاسة الحكومة الإسرائيلية التي تحاول تشكيل ائتلاف. ويمتلك الحزب حاليا11 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا و ينضم للمرة الأولى منذ عدة سنوات إلى صفوف المعارضة.

وقد كان الحزب جزءا من كل الحكومات الإسرائيلية تقريبا منذ تأسيسه في عام 1984. وظل عوفاديا يوسف الزعيم الروحي للحزب على مدى العقود الثلاثة الماضية.

وحضر ما يقدر بـ 800 ألف يهودي متطرف الأسبوع الماضي مراسم دفنه التي وصفت بأنها أكبر جنازة في تاريخ إسرائيل البالغ تعدد سكانها ثمانية ملايين نسمة.





  • 1 بالوراثة 14-10-2013 | 03:31 AM

    الشرقي بضل شرقي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :