facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بتغيير السياسة الأوروبية تجاه الهجرة

14-10-2013 01:28 PM

عمون - طالب رئيس البرلمان الأوروبي ، مارتن شولتس ، بإجراء تغيير جذري في السياسة الأوروبية تجاه الهجرة ، وذلك عقب مأساة اللاجئين الأخيرة التي وقعت قبالة السواحل الإيطالية.

وقال شولتس في تصريحات للموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيجل" الألمانية اليوم الاثنين: "إننا بحاجة إلى إصلاح في قوانينا الخاصة بالهجرة... يتعين على أوروبا الاعتراف أخيرا بأنها قارة جاذبة للمهاجرين ، وهذا يعني أننا بحاجة إلى نظام قانوني للهجرة".

وذكر شولتس أن كافة المناطق الكبيرة الجاذبة للهجرة ، مثل الولايات المتحدة أو أستراليا أو كندا ، لديها قوانين حديثة لتنظيم الهجرة القانونية ، وقال: "فقط بهذه الطريقة من الممكن منع أشخاص من تسليم أنفسهم لمهربي البشر الذين يتخذون من يأس هؤلاء الأشخاص عملا لهم".

كما طالب شولتس باستحداث نظام لتوزيع المهاجرين على دول الاتحاد الأوروبي ، وقال: "عندما يكون هناك 10 آلاف مهاجر في جزيرة مثل لامبدوزا ، التي يقطنها 6 آلاف شخص ، فإن هذا يعني كارثة للجزيرة ، لكن عندما يكون هناك 10 آلاف مهاجر موزعين بين 507 ملايين مواطن في 28 دولة في الاتحاد الأوروبي فإن ذلك يمكن تحقيقه... لا يمكن التخلي عن إيطاليا أو مالطا في مواجهة ذلك. يتعين أن يكون ذلك واجبا أوروبيا".

وجدد شولتس مطلبه من ألمانيا باستقبال المزيد من اللاجئين ، وقال: "إننا أغنى دولة في الاتحاد الأوروبي ومن الدول القوية سياسيا ، لذلك يتعين على حكومتنا أن تفي بدورها الريادي".

وأضاف شولتس: "لا زال هناك جدل في ألمانيا حول أننا لسنا دولة للهجرة ... في بعض الدول الأوروبية تلعب بعض الأحزاب على مخاوف الناس ، وعلى الحكومة الألمانية ألا تشارك في ذلك". د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :