facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستخدم "فيسبوك" يقضي 8.3 ساعة شهريا بتصفح الموقع


08-11-2013 10:44 AM

عمون - إبراهيم المبيضين - أظهرت دراسة عالمية زيادة الإقبال على الاشتراك والاستخدام لشبكة "فيسبوك" الاجتماعية على الإنترنت، وقدّرت بأن متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم عالميا على هذه الشبكة بنحو 8.3 ساعة شهرياً.

وقالت الدراسة المنشورة مؤخرا على موقع "Y2D"، إن معدل الوقت الذي يقضيه كل مستخدم لشبكة "فيسبوك" خلال الزيارة الواحدة يصل إلى 20 دقيقة.

وبحسب الإحصاءات الواردة في الدراسة، يظهر بأن شبكة "فيسبوك" تواصل تسجيل الأرقام القياسية في الاشتراك والاستخدام، مع توفيرها ملايين التطبيقات والخدمات التي أصبحت توفر منصات للتواصل والتراسل الاجتماعي، والإعلان والتسويق، والإعلام وتناقل الأخبار والأحداث، ومشاركتها. وأوضحت الأرقام الواردة في الدراسة العالمية أن قاعدة مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هي في توسّع ومزيد من الانتشار، حيث سجلت حول العالم أكثر من 1.15 مليار مستخدم.

كما أشارت الدراسة إلى أن عدد صفحات الشبكة الاجتماعية زاد بشكل ملحوظ خلال فترة السنوات الثماني الماضية سواء الصفحات الخاصة بمستخدمين، أم الشركات ومؤسسات ومجموعات، حيث بلغ عدد صفحات الشبكة مؤخرا قرابة 80 مليون صفحة.

وأكدت الدراسة أن "فيسبوك" تحتل المرتبة الأولى عالميا في الاستخدام والانتشار وأصبحت تضمّ أكثر من 10 ملايين تطبيق.

وتعدّ شبكة "فيسبوك" العالمية اليوم أشهر وأكثر الشبكات الاجتماعية على الإنترنت شعبية، حيث أطلقت في العام 2004.

وعلى صعيد متصل، أكدت الدراسة حجم التفاعل الكبير والمباشر بين أوساط المستخدمين لـ"فيسبوك" حول العالم، حيث أظهرت الأرقام أن حجم الصور التي جرى رفعها على الشبكة منذ تأسيسها قبل ثماني سنوات بلغ قرابة 240 مليار صورة، وأن المعدل اليومي لرفع الصور على الشبكة يقدر بحوالي 350 مليون صورة.

ومن جهة أخرى، بلغ عدد مرات الإعجاب اليومية التي سجلها المستخدمون على محتوى الشبكة قرابة 4.5 مليون "لايك" يومياً.

وأشارت الدراسة إلى أنه ليس كل الحسابات وصفحات المستخدمين للشبكة حقيقية، موضحة أنه جرى رصد أكثر من 83 مليون حساب مزيف ضمن إجمالي أعداد المستخدمين حول العالم.

وتتنافس اليوم مجموعة كبيرة من شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت للوصول إلى المستخدمين وجذبهم لقاعدة مستخدميها لعل أهمها "فيسبوك"، "تويتر"، "لينكد إن"، و"جوجل بلس" وغيرها الكثير؛ حيث تتنوع خدمات ومنتجات هذه الشبكات.

وتشهد مختلف شبكات التواصل الاجتماعي لاسيما "فيسبوك" إقبالا واستخداما متزايدين في جميع مناطق العالم، ومنها المنطقة العربية والأردن؛ حيث سجلت قاعدة مستخدمي "فيسبوك" في الأردن مثلا مؤخرا أكثر من 3 ملايين مستخدم، يشكل مستخدمو هذه الشبكة من خلال الهواتف الذكية نسبة 42 % منهم.

وعلى المستوى العربي؛ أظهرت دراسة إقليمية مؤخرا ارتفاع عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية على شبكة الإنترنت "فيسبوك، تويتر، ولينكد إن" ليسجّل مؤخرا ما مجموعه 70.3 مليون مستخدم عربي.(الغد).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :