facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو تريكة


رؤيا البسام
29-01-2008 02:00 AM

سجل لاعب المنتخب المصري المتألق محمد أبو تريكة هدف لم يسجله لاعب من قبل ولا أظن أن يسجل من بعد، فقد هز أبو تريكة الشباك العربية من المحيط إلى الخليج هذا إن بقي هناك خليج، الهدف الوحيد الذي سجله أبو تريكة كان عندما كشف عن صدره العارية إلا من حب الوطن، صدره الخالي إلا من الحزن على امة ضاعت منذ أكثر من مئة عام وما زالت تغوص في وحل الضياع، أبو تريكة سجل هدف في مرمى الشعوب العربية والإسلامية، أقول الشعوب لأني غير معنية بغير الشعوب، ولان غير الشعوب يجر نفسه جرا ليخرج من قاعات المؤتمرات ويعلن أمام كميرات الفضائيات والصحافيين ( كل شيء في الوطن وفي الأمة تمام، ووردة لبوش، وبوسه لرايس).أبو تريكة هز الشباك لما كشف عن عبارة (( تعاطفا مع غزة))، آه يا غزة كم تضامنوا معك، وكم قتلوا فيك النور والنار في زمن الظلمة والبرد. لكن أبو تريكة الذي أشعل شمعة في سمائك (المطفية) كان شعبا وحده.

ورغم الكرت الأصفر الذي رفع في وجه هذه اللاعب العربي الحر ورغم الحملة الشعواء التي بدأتها الصحافة الإسرائيلية، حملة عدائية على النجم المصري مطالبة الاتحاد الإفريقي بمعاقبته على خلفية كشفه وتضامنه مع غزة وقد تناست إن الفيفا لم يعاقب لاعب منتخب غانا جون فنستيل في كاس العالم الأخيرة في ألمانيا (2006) عندما رفع العلم الإسرائيلي عقب إحراز فريقه هدفا في إحدى المباريات رغم كل ذلك فإننا نحي البطل أبو تريكة ونقول له سلم الصدر الذي حمل هذه العبارة .


بقي أن نقول إن علينا كشعوب، أقول كشعوب أن نناصر أبو تريكة من خلال الكتابة والرسائل وقد أرسلت بالفعل مجموعة رسائل بريد الالكتروني وصلت إلى الكاف اتحاد كرة القدم الإفريقية من قبل الصحفيين ووسائل الإعلام المتابعة للبطولة والتي أعلنت تعاطفها مع اللاعب وأيضا تضامن منتخبات المغرب وتونس والجزائر مع اللاعب والمنتخب المصري خاصة وأنه لم يجر أي تصرف يضر أحدا.

وأخيرا

هل تفعل جماهير كرة القدم الأردنية ما فعله أبو تريكة وتبتعد عن الشتم والعبارات المسيئة للوطن، هل تقتدي بجلالة الملك الذي أرسل المساعدات لأبناء غزة وأمر بعلاج الكثيرين من إخوتنا هناك؟ هل يفعلها لاعب أردني أو كاتب أردني أو فنان أردني بدلا من تبادل التهم بسرقة فكرة أو لوحة أو حتى بسمة.

royaalbassam@yahoo.com







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :