facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اذا ذهب الصبر .. ذهب الايمان


المحامي محمد حسين الدعجه
13-11-2013 04:08 PM

الصبر كما قال عليه الصلاة والسلام نصف الايمان ، فاذا ذهب الصبر ذهب الايمان .

ان الشعب الاردني لم يعد يطيق ان تعبث الحكومه بكرامته وحريته وانسانيته ومعيشته ، لقد صبر الشعب على هذه الحكومه ، ولم يجد منها سوى المزيد من التغول والقهر ،وتدهور الحياه المعيشيه ، وتنامي في المديونيه ، وازدياد نسبة البطاله والفقر ، واستشراء الفساد ، وفوضى الاسعار ، وازدياد الجريمه .... الخ.

فالمواطن الاردني لم يعد يحتفظ في سلبيته ، وان يكون بعد اليوم العين التي لا ترى ، والاذن التي لا تسمع ، والفاه الذي لا يتكلم.

نعم ، لقد سئمنا من تلك السياسات والسلوكيات الحكوميه التي أثقلت كاهلنا ، و زادت من فقرنا فقرا ، ومن همنا هما ، ومن غمنا غما ، كما سئمنا من الابواق الاعلاميه التي تكذب وتذاهن وتدافع عن اكاذيب الحكومه ووعودها من اجل البقاء في السلطه لا اكثر.

ان ارادة المواطن الاردني لا تقهر ، ولديه القناعه التامه بضرورة الاصلاح والتغيير والعيش حياة كريمه ، واسترداد ثروات وشركات ومؤسسات الوطن التي سرقت او بيعت ، وان سياسات الحكومه في الاختزال او التخويف او الترهيب بهدف الهروب من هذا الاصلاح السياسي او الاقتصادي واسترداد ثروات الاردن المنهوبه ، لم تعد تؤتي أكلها .

لقد تقطعت كل الخيوط التي تربط الحكومه بالمواطن ، واصبحنا نعاني من ازمة ثقة مع تلك الحكومه ، والمواطن لم يعد يخشى تلك السياسات الحكوميه الباليه ، فالغريق لا يخشى البلل ،وسيستمر المواطن بالمطالبه بالاصلاح المنشود الذي يتوافق عليه جميع الاردنيون، واسترداد ثرواته الوطنيه ، ومحاكمة الفاسدين ، والعيش بحريه وحياة كريمه ، رضي من رضي... وغضب من غضب.

لقد آن لتلك الحكومه ان تترجل عن برجها العاجي ، تاركة هذا الموقع لحكومة اخرى تضع نصب عينيها مستقبل هذا الوطن ومستقبل ابنائه ليبقى حب الله والوطن في قلوبهم ومن اولى اولوياتهم ، بعدما قتلت فينا هذه الحكومه روح الانتماء وحب هذالوطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :