facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة وفن السخرية


د. ماجد الخواجا
28-02-2007 02:00 AM

مَن يقول بأن الحكومة جادة ومتجهمة وعابسة دائماً فهو واهمٌ ولا يعرف في الحكومات وخصائصها.. الحكومة أستاذة السخرية وهي عبارة عن أكاديمية عليا في فن ومهارة السخرية.. من يقرأ الصحف يستطيع أن يتأكد من حجم السخرية والدعابة الذي تتمتع به الحكومة بحيث أن أوراق أية صحيفة تكاد تمتلئ وتفيض بكلّ ما تنعم به علينا الحكومة من الدعابة والمزاح.. اقرؤوا الصحف جيداً لتدركوا أننا معشر الكتّاب لا نستحق مجرّد لقب ( تلاميذ) أمام الحكومة..
هل قرأتم ما يقوله وزير الأوقاف جيداً.. هل تمعنتم فيما يقوله وزير الصحّة الثوري الجديد.. هل توقفتم أمام ما يقوله وزير التنمية السياسية الذي من أول غزواته كسر عصاته متبرئاً من كل خطاياه الثورية والحزبية ولكي يتابع مع الحكومة مسرحيتها الطويلة والمملة في تدجيننا – عفواً- في تنميتنا وتربيتنا السياسية.. هل أعدتم قراءة أخبار وزارة تطوير القطاع العام.. هل فهمتم نوايا الحكومة في عولمة وزارة تربيتنا ووزيرها الخالد وهل أدركتم معنى أن يكون اسم وزير تعليمنا
( خالد).. هل استوعبتم المغزى الوطني من كافة القوانين التي تم إقرارها وخاصة قانون مكافحة الإرهاب وقانون مكافحة الفساد وقانون الإفتاء وقانون المطبوعات والنشر.. هل تتابعون جيداً تصريحات الناطق الرسمي.. هل عرفتم حقيقة ما يناضل لأجله وزير البيئة الديجتال.. وما رأيكم بما يصرّح به وزير الشؤون البرلمانية- عفواً- هل تعلمون بوجود مثل هذه الوزارة ومثل وزارة الشؤون القانونية ومثل وزارة الخارجية.. وعند الخارجية يطيب الكلام حيث لم نعد نعرف من معنا ومن ضدنا.. أما الداخلية فأنا ومنذ أن تربيت على القمع والذهنية العرفية لا زلت أخشى مجرّد ذكرها.. ولا أصدق كل ما يقوله البعض بأن الوزير قد قام بإزالة الرمحين من خلفه كدلالةً على انتهاء حقبة عرفية.. بالله عليكم كيف تقرؤون ما ينشر عن خط الفقر وعن خطوط المياه وعن خطوط الكهرباء وعن كافة الخطط للقضاء على البطالة والفساد..
ويقولون بأن الحكومة لا تضحك للرغيف السخن.. والله إن الرغيف السخن يضحك للحكومة.. لكي تأكله هنيئاً مريئاً.. تماماً كما تأكلنا وتطحننا وتعيد تنظيم أدمغتنا..
حكومتنا الرشيدة: إنني وباسم كل الكتّاب الساخرين.. أقدم اعتذاري وصادق رغبتي بأن تتكرمي علينا من أجل الالتحاق بالصف الأول في أكاديميتك الزاهرة والعامرة بالسخرية..
وكما قال المواطنون لرئيس الحكومة في إحدى مسرحيات دريد لحّام وذلك أثناء مسابقة للكذب حيث نادوا بصوتٍ واحدٍ: الكاس للحكومة.. الكاس للحكومة.. ونحن بدورنا نقول: السخرية للحكومة.. السخرية للحكومة..

majedkhawaga9@yahoo.com






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :