facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستقدمو العاملات: مضطرون للتصعيد


01-12-2013 02:22 PM

عمون -نوف الور - أبلغت نقابة مكاتب استقدام العاملات وزارة العمل اضطرارها للتصعيد، من خلال انهاء خدمات بعض الموظفين والبالغ عددهم قرابة 900 موظف في مكاتب الاستقدام البالغ عددها 177 مكتبا.

وقال رئيس نقابة مكاتب استقدام العاملات خالد الحسينات لـ "عمون" ان أصحاب مكاتب استقدام العاملات قد بدأوا التوقف عن العمل وعدم استلام او متابعة اي معاملة منذ صباح اليوم الاحد؛ بعد استمرار وزارة العمل في المماطلة بتنفيذ مطالبهم.

وطالب اصحاب المكاتب الوزارة بالتعامل بمصداقية وايجاد حل سريع لمشكلات هذا القطاع، خاصة ان الامين العام للوزارة قد وعدهم في اجتماع عقد في مبنى الوزارة سيوصي بحلول، الا ان لا حل ولا قرار حتى الان.

ويطالب اصحاب مكاتب الاستقدام باعادة فتح سوقي الاستقدام من الفلبين واندونيسيا، وحل التعقيدات وكلف مالية عالية على الاستقدام من سيريلانكا، حيث يدفع المكتب 400 دولار لاستقدام عاملة من سيريلانكا، الى جانب تماطل اجراءات انهاء المعاملة وكأنه نوع من الابتزاز، بالاضافة الى التعقيدات التي بدأتها السفارة البنغالية من رفع للكلف وتأخير اجراءات العقود.

كما طالبوا بوضع عقوبات مغلظة على كل من يتاجر في عاملة او يشغلها في عمل غير الذي استقدمت له، وايجاد اسواق بديلة كفتح السوقين الكيني والاثيوبي وحل الاشكاليات العالقة مع السوق الاندونيسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :