facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن وظيفة الرئيس


عبد الهادي راجي المجالي
03-12-2013 10:36 AM

بصراحة لو عرض علي أن أكون رئيسا للوزراء , فسأرفض على الفور ...أنا أحزن لحال الرؤساء كثيرا في بلدنا ...

هل يستطيع رئيس وزراء أن يذهب إلى مطعم (الأوبرج) مثلا ويطلب كفتة بطحينية ويغادر المطعم مثلي ...طبعا لايستطيع , سيكتب عنه موقع الاكتروني:- النسور في الأوبرج وسينشر تعليقات حادة منها مثلا :- ( ليش ما بطلب الكفته ببندوره) ...وسيذيل التعليق بإسم (حراكي) .

هل يستطيع رئيس الوزراء مثلا أن يغلق عليه المكتب ويقول أن لديه أمرا يريد كتابته بالمقابل هو يشاهد حلقة من المسلسل الكرتوني (عدنان ولينا) ...طبعا لا يستطيع أنا أستطيع , أنا اصلا لا أحد يأبه بي حتى لو شاهدت (طم طم) .

هل يستطيع رئيس وزراء مثلا أن يذهب إلى المستشفى التخصصي وهناك يتلقى إبرة عن الحساسية من يد ممرضة فلبينية , للعلم أسمها ( ساندرا) ...ويدها خفيفة , وأعطتني أيضا تبخيرة , وأخبرتني أنها تسكن في (الرابيه) ....ونظرت في عيوني , وأنا شفيت .

طبعا هو لايستطيع , لأنه إذا قرر الذهاب إلى أي مستشفى فالكوادر كلها ستنتظره وستخصص له غرفة خاصة ....وسيغلقون الباب حتى لا ينزعج الرئيس .

هل يستطيع رئيس وزراء مثلا , أن يشتري بندورة من السيفوي ..ويقف على الطابور عند الميزان , وبالصدفة تأتي سيدة يبدو عليها الإلتباس , وتسألها وتكتشف أنها لا تعرف الفرق بين الكزبرة والبقدونس , ثم تشرح لها القصة وهي بسيطة :- إذا قمت بفرك ورقة البقدونس تظهر رائحته , بالمقابل الكزبره لا تصدر رائحة ...

هل يستطيع رئيس وزراء , أن يذهب في الليل إلى شارع الرينبو , ويكسدر هناك ..ويتناول (ذره مشويه) ...ويسأل عن (أم العبد) , وأم العبد هي سيدة في خريف العمر ,أتعبتها الحياه وبصراحة نحن نشتري منها (مارلبورو ) مهرب ولكنه في أغلب الأحيان يكون (مضروب) ....ونتجاوز الأمر فالهدف هو تنفيع أم العبد
لدي سؤال اخر , هل يترك رئيس وزراء عمله في الصباح ويذهب لشراء فول من عند مطعم ( الأنوار الدمشقيه ) بجانب بناشر الحوت في رأس العين , لا أظن ذلك ..لأن رئيس الوزراء إذا طلب على الفطور قليلا من الفول فستأتيه (تريلا) كامله محملة بالفول وستكون (التتبيله) جانبية , ناهيك عن أن الليمون سيكون متوفرا بكميات هائلة .

صدقوني أنا لا أعرف ماالذي يعجبهم في هذه الوظيفه ؟ ..سوى التعب وإتهامات الصحافة وأحيانا غمز ولمز , وأحيانا صراعات مع النواب , وأحيانا هتافات في مسيرات غاضبة يقولون فيها ..كلاما لا يعجبني , وحراكات تتهمهم بأنهم دمروا البلد ....وثمة مجموعة من الشباب يتبادلون مزاحا ثقيلا على الفيس بوك ...عن الربطة الصفراء التي يرتديها الرئيس ...وبعضهم يشبهها (باللحاف) ...
بصراحه أنا لا أعرف ماالذي يعجبهم في هذه الوظيفة؟ ...
يا ترى ما هي أخبار أمين محمود ؟ ....
(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :