facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى تنتهي مهزله الثلوج والشلل الناتج عنها !


د.فخري العكور
13-12-2013 08:48 PM

ملايين الناس تقبع منذ يومين في بيوتهم خلف قضبان الثلج التي نصبها لنا الزائر الابيض , ليس حبا في الجلوس في البيوت وانما رغما عن انوفنا ..

كل ذلك يحدث كل عام عندما تهطل ثلوج لا يتجاوز ارتفاعها السنتيمترات المعدوده فتغلق الطرق الداخليه والخارجيه وتنهار اعمده الكهرباء والتلفون وتفيض المناهل ويقوم روؤساء الحكومات باصدار القرارات بتعطيل المدارس والجامعات واحيانا الدوائر الحكوميه وكأن حربا ضروسا قد اشتعلت !!!

ما هذة المهازل التي لا تريد ان تنتهي ؟ لقد عشنا سنوات طويله في دول كان يبلغ ارتفاع الثلج فيه اكثر من المتر وتنخفض درجه الحراره الى ثلاثين تحت الصفر ,لكنى لا اذكر يوما واحدا تعطلت فية الحياه بأي شكل من الاشكال, وذلك لقيام اسطول كامل من الاليات الخاصة بمكافحه الثلوج وفتح الطرقات الداخليه والخارجيه على مدى اربع وعشرين ساعه دون توقف , ومنها ما يقذف الرمل مخلوطا بالملح لمنع الانزلاقات ....

لقد شاهدت القنوات التلفزيونية التي كل همها همل لقاءات استعراضيه للوزراء والمسوؤلين الكبار دون اعطاء اي مجال للمواطنين المساكين ليبثوا شكواهم من الحصار وانقطاع الكهرباء وانعدام المواد التموينيه وخاصة في المناطق النائيه من البلاد....

وماذا لو استمر المنخفض وهطول الثلوج ؟ هل سنبقى في بيوتنا ؟ وماذا سيحل بالاقتصاد المتهاوي اصلا ؟

لقد مل الناس من تكرار هذة المسرحيه السنويه المضكحه وعلى المسؤلين ان يبادروا الى اتخاذ خطوات جديه في هذا المضمار واهمها شراء الاليات اللازمه وتدريب الكوادر في امانة عمان ووزارة الاشغال وكفاكم استغلالا للدفاع المدني الذي انهكتم قواه فكوادرة تقوم بمهام البلديات والامانة ووزاره الصحة والاشغال وهذا كثير وعلينا ان نلتزم بالمثل الشعبي المشهور " اذا كان صاحبك عسل فلا تلحسه كله!" وهنا لايسعنا الا ان نقدم التحية والاجلال لهذا الجهاز الرائع .

كما اني اناشد الناس بمساعده انفسهم وان تقوم الشركات الخاصة والمقاولين بانزال كل ما لديهم من اليات وجرافات للمشاركه فى فتح الطرق واعاده الحياه الى طبيعتها والا فاننا سنتعفن في بيوتنا !!!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :